30/06/2016 - 12:58

قرية منفذ عملية "كريات أربع" تحت الحصار

​أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قرر فرض حصار على بلدة "بني نعيم"، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، عقب مقتل مستوطنة في عملية طعن نفذها أحد سكان البلدة قبل إعدامه من قبل مستوطن.

قرية منفذ عملية "كريات أربع" تحت الحصار

قوات الاحتلال تحاصر البلدة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه قرر فرض حصار على بلدة 'بني نعيم'، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، عقب مقتل مستوطنة في عملية طعن نفذها أحد سكان البلدة قبل إعدامه من قبل مستوطن.

وقال جيش الاحتلال في تصريح مكتوب، اليوم الخميس، 'يستعد الجيش الإسرائيلي لفرض طوق كامل على قرية بني نعيم'. وأضاف 'كما تنشط القوات حاليا في البلدة، ودخلت إلى منزل المنفذ بغرض الاستجواب والتحقيق'.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح صحافي في وقت سابق اليوم، إن محمد ناصر طرايرة (19 عاما)، من بلدة بني نعيم، قتل بعد إطلاق النار عليه من قبل قوات الجيش الإسرائيلي.

وصباح اليوم، أسفرت عملية طعن في مستوطنة 'كريات أربع' القريبة من الخليل، عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح وصفت بالبالغة، بعد أن قام فلسطيني بالتسلل إلى داخل المستوطنة وتنفيذ العملية، قبل إعدامه من قبل أحد المستوطنين.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن المنفذ، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، استطاع التسلل وعبور السياج الأمني، ومن ثم الدخول إلى أحد المنازل وطعن مستوطن ومستوطنة، قبل أن يقوم مستوطن مسلح بإطلاق النار عليه.

وبحسب الادعاء الإسرائيلي، قام فلسطيني بالتسلل إلى أحد المنازل وطعن مستوطنة تبلغ من العمر 13 عامًا، وحاول احد أفراد الأمن السيطرة عليه فقام بطعنه، قبل أن يطلق والد المستوطنة النار عليه.

التعليقات