27/07/2016 - 22:11

حماس: قمة نواكشوط تعكس التردي العربي الرسمي

قالت حركة حماس، في بيان لها، أصدرته، اليوم الأربعاء، إن القمة العربية الـ27، التي انعقدت في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، أمس الأول، الإثنين، "تعكس حالة التردي العربي الرسمي".

حماس: قمة نواكشوط تعكس التردي العربي الرسمي

جانب من القادة العرب (أ.ف.ب)

قالت حركة حماس، في بيان لها، أصدرته، اليوم الأربعاء، إن القمة العربية الـ27، التي انعقدت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أمس الأول، الإثنين، 'تعكس حالة التردي العربي الرسمي'.

وأضافت الحركة 'تعرب حماس عن أسفها لحالة التردي العربي الرسمي، الذي عكسته قمة نواكشوط، وسط غياب لثلثي الزعماء والرؤوساء العرب'.

وأردفت: 'نأسف على خروج القمة في نهاية المطاف ببيان لا يرقى لتلبية مصالح الشعب الفلسطيني، والأمة العربية'.

واعتبرت أنه 'كان على القمة عدم الخلط بين المقاومة والإرهاب، وأن تُعرّف إسرائيل بأنها الإرهاب الرئيسي في المنطقة، وأن المقاومة الفلسطينية هي الشرعية، والتي يجب دعمها'.

واستنكرت 'غياب قضية الحصار والحروب الإسرائيلية، على قطاع غزة، عن أعمال القمة، دون المطالبة برفع الحصار'، مؤكدة أن 'القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة، ولن تفلح أي قمة في تجاوزها أو إهمالها'، ورأت أن 'إعطاء أي غطاء لمبادرات سياسية منحازة لإسرائيل أمر مرفوض؛ فحل القضية يمر عبر المقاومة'.

وعقدت جامعة الدول العربية، الإثنين، قمتها العربية الـ 27 في العاصمة الموريتانية، وسط غياب كبير للقادة العرب؛ إذ شارك في القمة 8 من القادة، وغاب عنها 14.

اقرأ/ي أيضًا | "حماس تحفر 10 كيلومترات من الأنفاق شهريا نحو إسرائيل"

واختصرت القمة أعمالها في يوم واحد فقط، وليس يومين كما كان محدد سابقًا.

التعليقات