30/08/2016 - 07:41

القدس: تشييع جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة

والدة الشهيد تقول وهي تمسك وردة في يدها: وضعت على قبره 20 وردة فعمره أصبح 20 عاماً وهو محتجز في ثلاجات الاحتلال لذلك أبقيت على 19 وردة فوق قبره وأخذت الأخيرة لي ذكرى منه

القدس: تشييع جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة

شيع 25 شخصاً فقط، فجر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ثائر أبو غزالة (19 عاماً) بعد تسلّم جثمانه المحتجز منذ شهر تشرين الأول- أكتوبر العام الماضي، إذ يعتبر أقدم شهيد محتجز في ثلاجات الاحتلال.

وبدأت قوات الاحتلال وشرطته بإغلاق محيط باب الساهرة بعد منتصف الليلة الماضية حيث نصبت الحواجز والمتاريس الحديدية وطردت الطواقم الصحفية وأبعدتها إلى منطقة لا تستطيع منها تصوير تسليم الجثمان.

وقالت والدة الشهيد عبير أبو غزالة إنها انتظرت دفن نجلها الشهيد. وقالت وهي تمسك وردة في يدها: 'وضعت على قبره 20 وردة فعمره أصبح 20 عاماً وهو محتجز في ثلاجات الاحتلال لذلك أبقيت على 19 وردة فوق قبره وأخذت الأخيرة لي ذكرى منه'.

وتابعت أن 'الاحتلال عذبنا خلال فترة احتجاز ثائر بعد إعدامه في تل أبيب بزعم الطعن، لكنني دفنته اليوم ووضعت بيدي تراب القدس فوقه، فهو شهيد وكان يجب دفنه على الرغم من الظروف القاسية التي يفرضها الاحتلال علينا'.

وعن الجثمان، أوضحت والدة الشهيد بأن دمه كان يسيل وكأنه استشهد حديثاً رغم برودة جسده وبقايا الصقيع عليه، مؤكدة عدم استئصال أي عضو من جسده.

اقرأ/ي أيضًا | الاحتلال يقرر تسليم جثة الشهيد ثائر أبو غزالة

يذكر أن الاحتلال يبقي على احتجاز 13 جثمانا بينها 3 جثامين لشهداء من القدس، ويفرض الشروط ذاتها للتسليم في القدس بتحديد عدد المشيعين بـ25 ودفع كفالة مالية 25 ألف شاقل والدفن منتصف الليل أو فجرا.

التعليقات