27/09/2016 - 08:53

القدس: الاحتلال يهدم 4 شقق سكنية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 4 شقق سكنية تعود لعائلة أبو الهوى، في قرية الطور، بمدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

القدس: الاحتلال يهدم 4 شقق سكنية

هدم سابق في مدينة القدس المحتلة (أ.ف.ب)

هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الثلاثاء، 4 شقق سكنية، وأحد الصفوف المدرسية، في مدينة القدس المحتلة.

وقال أحد المتضررين، أحمد أبو الهوى، إن جرافات الاحتلال برفقة مئات القوات اقتحمت قرية الطور فجرا، وشرعت بهدم 4 شقق سكنية، تعود له، ولأشقائه، ومأهولة بالسكان منذ 5 سنوات.

وشدّد على "أن الاحتلال يطبق سياسة تهجير للمقدسيين بإجراءاته الاقتلاعية اليومية، التي يشكل هدم المنازل المتصاعد واحدة من أبرزها".

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال صفًّا جديدا مشيدا من الخشب والصفيح في مدرسة تجمع أبو النوار البدوي، شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وقال ممثل تجمع أبو النوار، داوود الجهالين، إن طواقم الإدارة المدنية وجرافات الاحتلال وقواته اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة صباحًا، حيث هدمت الصف الثالث من مدرسة التجمع، التي تضم نحو 45 طالبًا وطالبة.

ولفت إلى ان طواقم الاحتلال كانت قد اقتحمت التجمع في الأيام السابقة، حيث صورت الصف الجديد الذي شُيد بعد هدم الاحتلال مدرسة التجمع بشكل كامل في شهر شباط بداية العام الجاري.

وشدد الجهالين على أن الاحتلال يسعى إلى تفريغ كامل التجمع المقام على 500 دونم من أراضي بلدة أبو ديس لصالح مخطط E1 الاستيطاني، الذي يعزل شمال الضفة عن جنوبها ويقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية.

وتابع: "113 عائلة مكونة من 600 نسمة مخطرة بالترحيل لصالح التوسع الاستيطاني، فالاحتلال أصدر أكثر من 250 قرار هدم لمساكن التجمع من أجل ترحيل المواطنين والاستيلاء على الأرض".

إقرأ/ي أيضًا | جنين: الاحتلال يستولي على منزل ويحرق محلًا ويعتقل شابا

التعليقات