27/09/2016 - 14:09

"فتح" تدين الحملة ضد التجمع

أدانت حركة التحرير الوطني "فتح"، اليوم الثلاثاء، إجراءات السلطات الإسرائيلية ضد قيادات "التجمع الوطني الديمقراطي"، واستهجنت اعتقال ثلة من قيادات الحزب ومنهم رئيس الحزب عوض عبد الفتاح.

"فتح" تدين الحملة ضد التجمع

أدانت حركة التحرير الوطني 'فتح'، اليوم الثلاثاء، إجراءات السلطات الإسرائيلية ضد قيادات 'التجمع الوطني الديمقراطي'، واستهجنت اعتقال ثلة من قيادات الحزب ومنهم رئيس الحزب عوض عبد الفتاح.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد المدني، إنه  'تتابع الحركة بقلق الحملة الشرسة التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد الحزب، وقيادته، التي كان يمكن حلها بالطرق المتبعة مع الأحزاب الأخرى، في حال وجود مثل هذه المخالفات، قياسا لمخالفات مالية ضخمة منسوبة لأحزاب إسرائيلية عديدة، بما فيها حزب الليكود الحاكم'.

وطالبت الحركة على لسان المدني بضرورة الإفراج الفوري عنهم، وبوقف كل أشكال المطاردة، والحصار، والقمع التي تستخدمها السلطات الإسرائيلية لإسكات الأحزاب السياسية العربية، كمقدمة لإلغاء وجودها، ونزع شرعية العمل السياسي عنها.

اقرأ/ي أيضًا | وحدة "فتح"... لماذا وكيف؟

وأوضح 'أن حركة فتح ترى في هذه الحملة الشعواء مدخلا لضرب العمل الحزبي المنظم بين الفلسطينيين من مواطني إسرائيل، ولإجهاض حالة التكاتف والتعاضد التي سجلتها الجماهير العربية في الداخل، وعبرت عنها القائمة العربية المشتركة التي تشكل الرافعة القانونية والتشريعية للدفاع عن حقوق مواطني الدولة في المساواة، خاصة الحقوق القومية للأقليات'.

التعليقات