06/11/2016 - 14:50

اعتقال مقدسية عثر بمنزلها على سكاكين وقرآن

منذ بداية العام وحتى هذه اللحظة 1731 مقدسيا في القدس، منهم 68 سيدة و12 فتاة قاصرة، بالإضافة إلى 556 طفلا دون الثامنة عشرة منهم 42 طفلا لم تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة.

اعتقال مقدسية عثر بمنزلها على سكاكين وقرآن

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، امرأة مقدسية، قمر بدوي'36 عاما'، وتقطن بالبلدة القديمة بالمدينة، وذلك بزعم إنها كانت بصدد تنفيذ عملية طعن.

وبحسب بيان الشرطة، فقد وصلت معلومات استخباراتية لأجهزة الأمن الإسرائيلية، تتحدث عن نية امرأة مقدسية، تبلغ من العمر 36 عاما، بتنفيذ عملية'.

وفور ورود المعلومات، استنفرت شرطة الاحتلال قواتها بحثا عن الفتاة، حيث أوضحت الشرطة أنها عثرت على سكينتين، أثناء عملية تفتيش منزل المقدسية، عقب اقتحامه، ولم تكشف الشرطة عن هوية المقدسية المعتقلة، كما لم تقدم مزيدا من التفاصيل.

 من جانبه، استنكر رئيس لجنة 'أهالي الأسرى المقدسيين'، أمجد أبو عصب، اعتقال السيدة بدوي، وقال: 'الشرطة الإسرائيلية ادعت عثورها على سكينين بجانب القرآن الكريم في منزل السيدة، هنالك قرآن كريم في كل بيت فلسطيني وهنالك سكاكين تستخدم في المطبخ، هذه ليست أدله لتنفيذ الاعتقال'.

وأشار إلى أن 12 سيدة مقدسية، من بينهن أربعة قاصرات، معتقلات حاليا في السجون الاسرائيلية، بتهمة محاولة تنفيذ عمليات طعن.

اقرأ/ي أيضًا | جيش الاحتلال يحاول تجميل صورته ويعترف بإخفاقه توقع العمليات

واعتقلت السلطات الاسرائيلية منذ بداية العام وحتى هذه اللحظة 1731 مقدسيا في القدس، منهم 68 سيدة و 12 فتاة قاصرة، بالإضافة إلى 556 طفلا دون الثامنة عشرة منهم 42 طفلا لم تتجاوز اعمارهم الثانية عشرة.

التعليقات