04/12/2016 - 12:19

مناورات لأجهزة الأمن لتدعيم الجبهة الداخلية بغزة

هدفت المناورة إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية وجهوزيتها للتعامل مع أي طارئ بما يحفظ الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل خدمة للمواطن في الأوقات الصعبة.

مناورات لأجهزة الأمن لتدعيم الجبهة الداخلية بغزة

أجرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الأحد، مناورة شاملة لكافة الأجهزة الأمنية والدفاع المدني في جميع محافظات قطاع غزة، ​اليوم الأحد، حيث انطلقت التدريبات والمناورات في الساعة الحادية عشرة صباحا وتواصلت حتى الساعة الثانية عصرا.

وقالت الوزارة في بيان عممته على وسائل الإعلام إن المناورة تخللها ​إخلاء لبعض مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية وانتشار واسع لعناصر الأمن والشرطة​، كما يتخللها أصوات انفجارات وإطلاق نار وحركة كثيفة لسيارات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة.

وهدفت المناورة إلى رفع كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية وجهوزيتها للتعامل مع أي طارئ بما يحفظ الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل خدمة للمواطن في الأوقات الصعبة.

وشارك 15 ألف عنصر أمن في المناورة التي استمرت أربع ساعات، حيث تعتبر المناورة بمثابة تدريبات طبيعية لعناصر ومنتسبي الوزارة وأجهزتها الأمنية وتأتي في ظل حفاظ الوزارة على حالة الأمن والاستقرار في القطاع.

وأجرت وزارة الداخلية في شهر آذار/ مارس الماضي خمس مناورات لتطبيق خطة حماية الجبهة الداخلية خلال حالات الطوارئ والأزمات في كافة محافظات قطاع غزة.

التعليقات