24/12/2016 - 16:47

جرحى بمواجهات مع الاحتلال عقب تشييع الشهداء بالخليل

أصيب 12 فلسطينيا، اليوم السبت، بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل بلدة بيت أُمر بمحافظة الخليل.

جرحى بمواجهات مع الاحتلال عقب تشييع الشهداء بالخليل

أصيب 12 فلسطينيا، اليوم السبت، بالرصاص الحي والمطاطي، وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل بلدة بيت أُمّر بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات عقب تشييع جثمان الشاب خالد اخليل، في بلدة بيت أمر، استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال مسعفون ميدانيون، إنهم قدموا الإسعاف الأولي لمصابين اثنين بالرصاص الحي في الأطراف، تم نقلهم للعلاج في مستشفيات مدينة الخليل.

وأضاف المسعفون إنهم قدموا العلاج ميدانيا، لنحو عشرة مصابين بالرصاص المطاطي وبحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وكان الفلسطينيون قد شيعوا، اليوم السبت، جثامين سبعة فلسطينيين كانت تحتجزهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة شهور.

وانطلقت مواكب التشييع ظهر اليوم، في مدن الخليل جنوب الضفة الغربية، ونابلس وجنين.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت، أمس جثامين تسعة فلسطينيين نفذوا عمليات ضد الاحتلال، لذويهم، بعد عدة أشهر من احتجازها، وهم محمد جميل رجبي، وأمير جمال أحمد رجبي، ومصطفى محمود برادعية، وعيسى محمود طرايرة، وخالد أحمد اخليل، وجميعهم من محافظة الخليل.

كما سلّمت جثمان محمد تركمان من بلدة قباطية قرب جنين، ومحمد جهاد حرب من مدينة قلقيلية، وجهاد محمد سعيد من نابلس، ووائل أبو صالح من طولكرم.

التعليقات