26/12/2016 - 21:20

عباس: قرار مجلس الأمن يمهد للبدء بمفاوضات

ويقول إنه يمهد الطريق لنجاح المؤتمر الدولي للسلام الذي تدعو إليه فرنسا في منتصف الشهر المقبل، ويأمل أن يخرج المؤتمر بآلية دولية وجدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

عباس: قرار مجلس الأمن يمهد للبدء بمفاوضات

من الأرشيف

اعتبر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الإثنين، قرار مجلس الأمن الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي، أنه يمهد للبدء بمفاوضات جادة، ويمهد الطريق لنجاح مؤتمر باريس الدولي.

ورحب عباس بالقرار، وقال، وهو يترأس اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله 'هذا القرار جاء بعد 36 عاما من الاعتراضات، ولأول مرة يأتي ليؤكد على مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وليثبت رفض العالم للاستيطان باعتباره غير شرعي على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية'.

وأضاف أن 'القرار كان واضحا، فهو يثبت الأسس التي من الممكن البناء عليها مستقبلا من أجل البدء بمفاوضات جادة لإنهاء الاحتلال على أساس مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية'.

ويطالب القرار الدولي، الذي صدر الجمعة، إسرائيل بأن 'توقف فورا وعلى نحو كامل جميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية' ويؤكد أن المستوطنات 'ليست لها شرعية قانونية'.

كذلك، اعتبر عباس أن القرار الدولي 'يمهد الطريق لنجاح المؤتمر الدولي للسلام الذي تدعو إليه فرنسا في منتصف الشهر المقبل'، آملا بأن 'يخرج المؤتمر بآلية دولية وجدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لبلادنا'.

يشار إلى أن فرنسا تعتزم عقد مؤتمر في 15 كانون الثاني/يناير المقبل بمشاركة 70 دولة في مسعى لإحياء جهود السلام المتعثرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

التعليقات