07/01/2017 - 18:22

صلاة الغائب على صياد أغرق الاحتلال قاربه في بحر غزة

حملت فصائل فلسطينية ولجان شعبية وحقوقية سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمترتبة على استمرار الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة من ملاحقة وإطلاق نار واعتقال بحق الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة.

صلاة الغائب على صياد أغرق الاحتلال قاربه في بحر غزة

أدى فلسطينيون في غزة، اليوم السبت، صلاة الغائب، على صياد فلسطيني أغرقت بحرية الاحتلال الإسرائيلي قاربه في بحر غزة يوم الأربعاء الماضي.

وفُقدت آثار الصياد الفلسطيني محمد الهسي (32 عامًا) قبل ثلاثة أيام، عقب إغراق زورق تابع للبحرية إسرائيلية له ولقاربه في عرض بحر غزة.

وأعلنت عائلة الصياد يوم أمس في بيان لها، عن وفاة ابنها، وقالت:' تعلن العائلة وفاة محمد بشكل رسمي بعد مرور 48 ساعة على فقدانه دون التمكن من العثور عليه'.

وقال أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بغزة، في كلمة له قبيل الصلاة:' ما حدث لمحمد اعتداء صهيوني ممنهج وقرصنة في بحر غزة'.

وأضاف:' هذا الاعتداء اغتيال متعمد، نحمل إسرائيل مسؤوليته'.

وانطلق العشرات من الفلسطينيون عقب الصلاة بمسيرة جابت شوارع المدينة، وصولا إلى ديوان عائلة الصياد المفقود.

وحملت فصائل فلسطينية ولجان شعبية وحقوقية سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمترتبة على استمرار الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة من ملاحقة وإطلاق نار واعتقال بحق الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة.

ويقول مسؤولون فلسطينيون، إنَّ مهنة صيد الأسماك، التي يعمل بها نحو أربعة آلاف شخص، تراجعت بشكل غير مسبوق في غزة، نتيجة لتراجع حجم الصيد اليومي لمئات الصيادين، بسبب القيود التي تفرضها إسرائيل على المساحات التي يسمح لهم بالصيد فيها.

ولم يصدر أي بيان أو تعقيب رسمي من جيش الاحتلال الإسرائيلي حول الحادثة.

التعليقات