07/01/2017 - 19:52

مستوطنون يعتدون على منزل موثق عملية إعدام الشريف

مستوطنون يعتدون على منزل موثق عملية إعدام الشريف

هاجم العديد من المستوطنين مساء اليوم السبت، منزل الناشط الفلسطيني الذي وثق بالفيديو قيام جندي إسرائيلي بإعدام الشاب عبد الفتاح الشريف بالخليل.

وحاول المستوطنون اقتحام منزل الناشط عماد أبو شمسية في حي تل ارميدة وسط الخليل، حيث قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه منزله ما أدى لبعض الأضرار، وتمت عملية الاعتداء للمستوطنين على المنزل على الرغم من وجود المئات من جنود الاحتلال الذين تدخلوا في اللحظات الأخيرة دفاعا عن المستوطنين بعد التجمهر للفلسطينيين بالمكان.

ومنذ أن وثق أبو شمسية بالفيديو إعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف برصاص الجندي إليئور أزاريا، وهو يتلقى المئات من رسائل التهديد من قبل المستوطنين، وزادت حدة التهديدات والتصعيد باستهدافه بعد إدانة الجندي القاتل بالأسبوع الماضي بالقتل غير المتعمد.

وحمل أبو شمسية، وهو ناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليل، ومع مواصلة تلقيه تهديدات من المستوطنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عما قد يتعرض له، وطالب بتوفير الحماية له من قطعان المستوطنين الذين يبعدون عشرات الأمتار عن منزله الواقع بالمنطقة الخاضعة لسيطرة الاحتلال بالخليل.

ودعا رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أمجد النجار، وفور إدانة الجندي القاتل ومع تصعيد التهديدات من قبل المستوطنين ضد أبو شمسية، إلى تشكيل لجنة لحماية أبو شمسية من تهديدات المستوطنين.

التعليقات