13/01/2017 - 17:59

إصابات خلال قمع مسيرة بلعين

​أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

إصابات خلال قمع مسيرة بلعين

من المواجهات في بلعين (فيسبوك)

أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص 'الإسفنجي' وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الجدار العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة الفتى عبد الخالق برناط، برصاصة 'إسفنجية' في رأسه نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، كما أصيب المواطن أشرف أبو رحمة، وقد عولج ميدانيا من خلال طواقم الإسعاف الموجودة في القرية، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق.

واضافت المصادر أن عددا من المشاركين تمكنوا من تسلق الجدار ورفع الأعلام الفلسطينية.

وردد المشاركون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة سلب الأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين أن مسيرة اليوم تأتي للتعبير عن رفض وعود الرئيس الأميركي المنتخب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

وعبرت اللجنة على لسان منسقها، عبد الله أبو رحمة، عن رفضهم لتلك السياسات والإصرار على الاستمرار في المسيرات ضد الاحتلال وكل من يسانده ويدعمه حتى زواله، مشيرا إلى أن بلعين تقترب من نهاية عامها الثاني عشر في التظاهر ضد الجدار والاستيطان والاحتلال بكافة أشكاله.

الاحتلال يقمع مسيرة نعلين

وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة، إحياء لذكرى الشهداء الثلاثة (أبو إياد وأبو الهول ومحمد العمري).

وذكر منسق لجنة المقاومة الشعبية في نعلين، محمد عميرة، لإن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت المشاركين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لدى وصولهم إلى موقع إقامة الجدار العنصري على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

التعليقات