16/01/2017 - 09:07

الاحتلال والسلطة يعتقلون "خلية" لحماس بالضفة

قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين فلسطينيين من الخليل بادعاء أنهما جزء من خلية مؤلفة من خمسة نشطاء في حماس وأن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت النشطاء الثلاثة الآخرين، وأنهم خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وخطف في إسرائيل

الاحتلال والسلطة يعتقلون "خلية" لحماس بالضفة

قوات أمن السلطة الفلسطينية (أ.ف.ب.)

ادعى جهاز الأمن الإسرائيلي أن قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين من منطقة الخليل في جنوب الضفة الغربية، شكلوا خلية لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وبحسب موقع 'واللا' الالكتروني، فإن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من الخليل خططوا لتنفيذ عمليات إطلاق نار وخطف أشخصا في إسرائيل.

لكن بحسب المصدر نفسه فإنه تم اعتقال الفلسطينيين من دون أن تكون بحوزتهما أسلحة، وأنه تبين أثناء التحقيق معهما أنهما كانا 'على ما يبدو' في مرحلة جمع معلومات، إذ أنهما دخلا إلى إسرائيل وعادا إلى الخليل أكثر من مرة قبل اعتقالهما.

وأضاف الموقع الالكتروني أن كان في 'الخلية' ثلاثة نشطاء آخرين، جميعهم من منطقة الخليل، وجمعوا أسلحة ومواد متفجرة وخبئوها في أحد البيوت بمنطقة الخليل، وأن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية اعتقلتهم.

وتابع موقع 'واللا' أن كتائب القسام، الذراع العسكري لحماس في غزة، وجهت و'على ما يبدو' مولت الخمسة المعتقلين لدى الاحتلال والسلطة، وذلك من خلال 'قيادة الضفة' في كتائب القسام.

وبحسب الاحتلال الإسرائيلي، فإن 'قيادة الضفة' يقودها الأسيران المحرران مازن فقها وعبد الرحمن غنيمات، وأنهما يعملان بالتعاون مع 'قيادة حماس العسكرية في الخارج' وبضمنها صالح العاروري وموسى دودين، وأن الأخيرين استخدما سياحا وزائرين في الضفة من أجل تحويل أموال.

وأضاف الموقع أن العاروري ودوين استخدما مواطنين إسرائيليين يهود أيضا من أجل تحويل أموال إلى الضفة من دون أن يعرفوا أن المال غايته إلى نشطاء حماس.

وتعتقل قوات الاحتلال نشطاء في حماس في الضفة كل ليلة بادعاء أنهم يشاركون في التخطيط لعمليات، علما أنه لم تقع عمليات داخل إسرائيل وأعلن عن مسؤولية حماس عنها في الفترة الأخيرة.

لكن بحسب 'واللا' فإنه تم كشف قرابة 100 خلية في الضفة خلال العام الفائت وغالبيتها تابعة لحماس، خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة وإسرائيل.   

 

التعليقات