18/01/2017 - 10:22

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

تجددت المواجهات صباح اليوم الأربعاء، بين شبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وذلك في اعقاب عمليات الاقتحام الليلة والدهم والتفتيش واقتحام المنازل خلال ساعات الفجر وخلالها تم اعتقال 12 شابا واقتيادهم للتحقيقات.

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا بالضفة

تجددت المواجهات صباح اليوم الأربعاء، بين شبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وذلك في اعقاب عمليات الاقتحام الليلة والدهم والتفتيش واقتحام المنازل خلال ساعات الفجر وخلالها تم اعتقال 12 شابا واقتيادهم للتحقيقات لدى أجهزة المخابرات العسكرية.

وشنت قوات الاحتلال مداهمات في الخليل وسلفيت وقلقيلة وقلنديا، وأعقب عمليات الاقتحام مواجهات مع قوات الاحتلال خلال تم اعتقال 12 شابا، في دورا بالخليل، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بهاء الشراونة، وأحمد أبو عطوان، وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب محمد خالد أبو سل بعد اقتحام منزله؛ وادعت أنه ناشط في حركة حماس.

كما أعلن الاحتلال اعتقال شابين بعد اقتحام منزليهما في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب من بلدة حوسان   ومواطن في الدوحة ببيت لحم، إضافة إلى مواطن في كوبر قضاء رام الله، ومواطن في بلدة العيزرية، إضافة إلى مواطنين في مدينة الخليل.

واندلعت الليلة الماضية مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة النبي الياس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة تخللها رشق بالحجارة على الجنود المقتحمين، كما اقتحمت القوات سلفيت شمال الضفة فجرًا وتمركزت في مناطق مختلفة منها واشتبكت مع المواطنين في بعض أحيائها.

وتجمع فتية وشبان على الشارع الرئيسي الذي يمر من وسط البلدة وتستخدمه قوات الاحتلال والمستوطنين ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة عقب توقفها في البلدة، حيث رد جنود الاحتلال ردّوا بإطلاق النار واقتحموا الشوارع والأزقة المجاورة قبل أن ينسحبوا من البلدة.

وفي سلفيت، اقتحمت عدة دوريات عسكرية سلفيت من الناحية وتصدى لها الشبان بالرشق بالحجارة، حيث رد جنود الاحتلال بإطلاق وابلا من القنابل الغازية والصوتية ما أوقع إصابات بالغاز المسيل للدموع.

التعليقات