18/03/2017 - 16:23

جرحى بمواجهات مع الاحتلال عقب تشييع شهيدين بالخليل

أصيب عدد من المواطنين والصحفيين، اليوم السبت، بجراح متفاوتة وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى مراد أبو غازي (16عاما).

جرحى بمواجهات مع الاحتلال عقب تشييع شهيدين بالخليل

أصيب عدد من المواطنين والصحفيين، اليوم السبت، بجراح متفاوتة وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وذلك عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى مراد أبو غازي (16عاما)، فيما شيعت جماهير حاشدة جثمان الشهيد سعد قيسية في الظاهرية.

في مخيم العروب، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي الذي أطلقه جنود الاحتلال، في مواجهات أعقبت تشييع جثمان الشهيد الفتى أبو غازي، فيما أصيب عدد من الصحفيين بحالات اختناق، جراء إطلاق قنابل الغاز المدمع وإطلاق القنابل الصوتية.

وعقب الجنازة، اقتحمت آليات عسكرية لجيش الاحتلال ووحدات مشاة أحياء المخيم، وسط مواجهات عنيفة.

وانطلقت جنازة الشهيد أبو غازي من مسجد عمر بن الخطاب في المخيم، وصولا إلى مقبرة الشهداء، بمشاركة الحشود من مختلف الفصائل، الذين نددوا بجريمة إعدام الفتى والأخرى المطالبة بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وهتافات مطالبة بتصعيد المقاومة.

أما في بلدة الظاهرية الخليل، شيع آلاف المواطنين جثمان الشهيد سعد قيسية الذي استشهد مطلع الشهر الجاري بعد اقتحام مستوطنة 'حفات مور' جنوب البلدة، برصاص أحد المستوطنين.

وانطلقت الجنازة من مسجد البلدة الكبير وسط البلدة، وصولا إلى مقبرة التمرة وسط البلدة، وهتف المشاركون وفاء للشهيد، مطالبين بالانتقام لدمائه.

وأغلقت كافة المحال التجارية أبوابها في البلدة، تزامنا مع جنازة تشييع جثمان الشهيد الذي سلمته سلطات الاحتلال الليلة الماضية.

 يذكر أن الفتى يوسف أبو غازي من مخيم العروب استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء تعرضه لرصاصة جنود الاحتلال خلال مواجهات مع الاحتلال على أطراف المخيم فيما وصفت جراح فتى آخر بالخطيرة.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت الجمعة، جثمان الشهيد سعد محمد القيسية من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، بعد احتجازه لـ17 يوما، وذلك بعد أن تم قتله في الأول من آذار/ مارس الجاري، بدعوى تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن بجراح طفيفة، بعد تسلله إلى مستوطنة 'تينا' المقامة على أراضٍ فلسطينية جنوبي الظاهرية.

التعليقات