25/03/2017 - 10:54

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالخليل واعتقالات بالقدس

مواجهات اندلعت قرب مسجد بيت أمر الكبير وسط البلدة، بعد قيام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالخليل واعتقالات بالقدس

أصيب عدد من المواطنين صباح اليوم السبت، بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينما اعتقل جنود الاحتلال فجرا، شابين مقدسيين بعد اقتحام منزليهما في القدس المحتلة.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن مواجهات اندلعت قرب مسجد بيت أمر الكبير وسط البلدة، بعد قيام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة المرحوم عيسى صافي الصليبي لأكثر من ساعتين، وأجروا عمليات تفتيش داخل المنزل، بذريعة البحث عن مواد ممنوعة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر السبت، شابين مقدسيين بعد اقتحام منزليهما في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمير البلبيسي من منزله في حي الصوانة، وعبد الرحيم بربر من حي رأس العامود في بلدة سلوان.

ويوم الجمعة، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من محمد الشلبي، عيسى الجعبري، علاء الدين النتشة وحمزة ملحس والفتيين يزن هشام الجعبري، وسراج الدين مريش، عقب أدائهم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

وكانت شرطة الاحتلال منعت المواطنين من الدخول إلى الأقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة فيه، في حين أوقفت الشبان والفتية فور خروجهم من المسجد، وأخضعتهم للتفتيش وحررت هوياتهم.

ونظمت في ساحات الأقصى وقفة للمطالبة بجثامين الشهداء تحت شعار "من حقنا استعادة أبنائنا"، وحمل المشاركون شعارات حملت صورا وأسماء الشهداء المحتجزين، وهم عبد الحميد أبو سرور، محمد الفقيه، مصباح أبو صبيح، حسام مطر، رامي عورتاني، محمد الطرايرة، إبراهيم مطر، وفادي القنبر.

التعليقات