26/03/2017 - 23:19

رام الله: المئات في مسيرة تنديد باغتيال فقهاء

شارك مئات الفلسطينيين، الأحد، في مسيرة بمدينة رام الله، تنديدا باغتيال القيادي في كتائب القسام، مازن فقهاء، بنيران مجهولين، الجمعة الماضي، في قطاع غزة.

رام الله: المئات في مسيرة تنديد باغتيال فقهاء

شارك مئات الفلسطينيين، الأحد، في مسيرة بمدينة رام الله، تنديدا باغتيال القيادي في كتائب القسام، مازن فقهاء، بنيران مجهولين، الجمعة الماضي، في قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها العديد من المجموعات الشبابية من أمام مسجد البيرة الكبير، وجابت شوارع رام الله قبل أن يحتشد المشاركون فيها عند دوار المنارة وسط المدينة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة باغتيال القيادي في القسام وأخرى تدعم المقاومة الفلسطينية، وتطالبها بـ"الانتقام لدم فقهاء".

وعلى هامش الفعالية، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، للأناضول، إن "رسالتنا رسالة وحدة، فدماء فقهاء وقبله باسل الأعرج، الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي في مدينة رام الله، قبل عدة أيام، توحدنا وتوحد الشعب الفلسطيني خلف المقاومة".

وأضاف عدنان "نحن نثق بالمقاومة وقادتها في قطاع غزة، وأنها سترد الصاع صاعين، وتؤلم هذا الاحتلال الذي آلمنا باغتيال مازن فقهاء". وتابع أن "الاحتلال بدأ بتغيير قواعد الاشتباك، لذلك فهو يتحمل تبعات جريمته".

وكانت وزارة الداخلية، التي تديرها حركة حماس في القطاع، أعلنت مقتل فقهاء، الجمعة الماضية، برصاص مجهولين جنوبي مدينة غزة.  وتوّعدت كتائب القسام في بيان إسرائيل بـ"دفع ثمن جريمة الاغتيال".

التعليقات