07/04/2017 - 12:36

ترامب يسأل عباس: هل تعتقد أن نتنياهو شريك للسلام؟

تقول الصحيفة إن تل ابيب "غير مرتاحة وتشعر بالقلق" جراء سؤال ترامب لعباس وكذلك من الاجتماعات التي يعقدها قادة عرب مع الرئيس الأمريكي ترامب، والزيارات التي يقومون بها إلى واشنطن.

ترامب يسأل عباس: هل تعتقد أن نتنياهو شريك للسلام؟

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعاد طرح سؤال مفاده، هل نتنياهو شريك للسلام؟، أكثر من مرة، على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، دون أن تذكر ماذا كان جوابه.

ونقلت 'معاريف' التي أوردت الخبر، اليوم الجمعة، عن مصادر وصفتها بانها 'دبلوماسية عربية وأميركية على صلة بالمحادثة الهاتفية' التي أجراها الرئيس الفلسطيني، في العاشر من آذار الماضي مع الرئيس الأمريكي، أن الأخير طرح على 'أبو مازن' السؤال 'هل تعتقد بأن نتنياهو قادر على تقديم المطلوب منه ؟ وهل تعتقد بأن نتنياهو شريك للسلام ؟ وهل تعتقد بأنه يمكن التوصل معه لاتفاق نهائي؟'.

وتقول الصحيفة إن تل ابيب 'غير مرتاحة وتشعر بالقلق' جراء سؤال ترامب لعباس وكذلك من الاجتماعات التي يعقدها قادة عرب مع الرئيس الأميركي ترامب، والزيارات التي يقومون بها إلى واشنطن.

وأعادت 'معاريف' ما أسمته 'قرار نتنياهو بلجم البناء الاستيطاني' إلى رغبة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو بإظهار النوايا الحسنة تجاه ترامب، ومساعيه لاجل إطلاق 'تسوية سياسية في المنطقة'.

 

التعليقات