19/04/2017 - 09:02

الاحتلال يهدم مزرعة بالعيساوية ويعتقل ثلاثة مقدسيين

هدمت جرافات بلدة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منشآه ومزرعة في بلدة العيساوية بمدينة القدس المحتلة، حيث أيضا الجرافات على تجريف أراضي زراعية وتدميرها، فيما واصلت قوات الاحتلال من عمليات دهم منازل الفلسطينيين واعتقلت ثلاثة شبان.

الاحتلال يهدم مزرعة بالعيساوية ويعتقل ثلاثة مقدسيين

هدمت جرافات بلدة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، منشآه ومزرعة في بلدة العيساوية بمدينة القدس المحتلة، حيث أيضا الجرافات على تجريف أراضي زراعية وتدميرها، فيما واصلت قوات الاحتلال من عمليات دهم منازل الفلسطينيين واعتقلت ثلاثة شبان ونقلتهم للتحقيق لدى شرطة الاحتلال.

وبحسب شهود عيان، فقد اقتحمت الجرافات بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال بلدة العيساوية، وهدمت منشآه ومزرعة التي تعود للمواطن مراد زياد مصطفى، بحجة عدم الترخيص.

وفرضت شرطة الاحتلال طوقا أمنيا حول المنطقة، قبل وخلال عملية الهدم، وتدمير الأراضي الزراعية وسلمت العديد من المواطنين وأصحاب الورش بلاغات لمراجعة بلدية الاحتلال بخصوص مبانيهم ومزارعهم في المنطقة.

وقبل أيام، هدمت جرافات الاحتلال، عمارة سكنية مؤلفة من عدة طوابق وأسوار جدارية في قرية الزعيم في قرية الزعيم، قبالة حي الطور، بحجة عدم الترخيص.

إلى جانب سياسة الهدم والتشريد، كثفت سلطات الاحتلال من عمليات الاعتقال للمقدسيين، حيث اعتقلت، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة شبان من بلدة أبو ديس ونقلتهم للتحقيق في مركز للشرطة.

خلال آذار/مارس ونيسان/أبريل واصلت بلدية الاحتلال تنفيذ عمليات هدم لمنشآت سكنية وتجارية في عدة أنحاء بمدينة القدس، بحجة البناء دون ترخيص، في وقت تفرض الشروط 'التعجيزية' للحصول على الرخصة.

ورصد مركز معلومات وادي حلوة إغلاق منزل الشهيد المقدسي فادي القنبر، وهدم 13 منشأة في مدينة القدس، 2 منها هدم ذاتيا بيد أصحابها بقرار من البلدية والمنشآت هي: 5 منازل وأساسات منزل، 3 بنايات سكنية-2 منها قيد الإنشاء-، مخزن وغرفة سكنية ومزرعة، 2 بركس للمواشي.

أما التوزيع الجغرافي للهدم فكان كالتالي: 6 منشآت في العيساوية، 5 في جبل المكبر، 2 في سلوان، 1 في بيت حنينا.

وشردت سلطات الاحتلال خلال شهر آذار/مارس الماضي بسبب عمليات الإغلاق والهدم، 49 فردا بينهم 18 طفلا.

وخلال شهر شباط/فبراير الماضي هدمت سلطات الاحتلال عشرين منزلا ومنشأة فلسطينية في القدس، وأصدرت إخطارات هدم لـ59 منزلا آخر، منها أربعون إخطارا في تجمع الخان الأحمر البدوي شرق المدينة.

 

التعليقات