24/04/2017 - 17:52

اعتقال شبان فلسطينيين بعد مطالبات سياسية إسرائيلية بقتلهم

ليبرمان انتقد أداء الجيش بسبب عدم وقوع إصابات في وسط الفلسطينيين * عضو الكنيست أورن حزان طالب بإطلاق الرصاص على رأس كل فلسطيني شارك في المواجهات

اعتقال شبان فلسطينيين بعد مطالبات سياسية إسرائيلية بقتلهم

توضيحية (أ ف ب)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، ستة شبان فلسطينيين من قرية النبي صالح، شمال غرب رام الله، وذلك بذريعة رشق مركبة عسكرية تابعة لشرطة حرس الحدود في مطلع آذار/مارس. وتأتي هذه الاعتقالات بعد احتجاجات سياسية إسرائيلية جراء عدم وقوع إصابات في وسط الفلسطينيين خلال المواجهات، ومطالبات بإطلاق النار على رأس كل فلسطيني شارك في المواجهات.

وكانت قد داهمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال، تتألف من عشرات الجنود، قرية النبي صالح، فجر اليوم، واعتقلت قاصرين اثنين وأربعة شبان. وادعت قوات الاحتلال أن عملية الاعتقال نفذت بعد تشخيص هوية المشاركين في المواجهات بحسب شريط مصور وثق المواجهات.

وكانت الحادثة قد وقعت في الثالث من آذار/مارس الماضي، حيث رشق الشبان الفلسطينيون مركبة عسكرية توقف محركها عن العمل في محطة للوقود في النبي صالح. وأطلق الجنود في المركبة وسائل تفريق المظاهرات، وبعد أن تمكنوا من إدارة المحرك غادروا المكان، دون أن تقع إصابات في وسط الشبان الفلسطينيين.

وفي حينه اعتقلت قوات الاحتلال شابا واحدا، وقالت إنه من المتوقع اعتقال آخرين.

يذكر أن الجهاز السياسي الإسرائيلي وجه انتقادات شديدة لعناصر شرطة حرس الحدود في حينه، بسبب عدم وقوع إصابات.

وقال وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، في حينه إن أداء شرطة حرس الحدود 'لم يكن على ما يرام' لأنه لم يصب أحد من الفلسطينيين المشاركين في المواجهات.

وأدلى عدد من أعضاء الكنيست بتصريحات مماثلة، بينهم أورن حزان الذي كتب أنه كان يجب إطلاق الرصاص على رأس كل واحد من الذين هاجموا المركبة العسكرية.

 

التعليقات