24/04/2017 - 10:06

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 17 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما أفاد شهود عيان أن غالبية الاعتقالات نفذت على الحواجز العسكرية المنتشرة بين التجمعات السكنية الفلسطينية.

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 17 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما أفاد شهود عيان أن غالبية الاعتقالات نفذت على الحواجز العسكرية المنتشرة بين التجمعات الفلسطينية، وتمركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، وقلقيلية، ونابلس.

وبحسب مواطنون، اعتقل الجنود على حاجز عسكري على مدخل قرية عزون شابا واقتادته لجهة مجهولة، وكذلك اعتقل آخر بزعم حيازته سلاح.

 وعلى الشارع الموصل بين قلقيلية ونابلس، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مدينة قلقيلية عقب مروره على حاجز عسكري، كما شن الجنود حملة دهم وتفتيش واسعة في قرية النبي صالح قرب رام الله واعتقلت ثلاثة فتية وثلاثة شبان.

وقال شهود عيان إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت قرية النبي صالح وشرعت بمداهمة المنازل والتحقيق مع الأهالي والتحقيق مع الأطفال والفتية واعتقلت ثلاثة منهم وثلاثة شبان وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وأثار الجنود حالة من الرعب في صفوف الأهالي خلال اقتحامات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي قضاء الخليل، اقتحم الجنود بلدة ديرسامت واعتقلوا شابا بعد اقتحام منزله في البلدة. وفي بلدة بيت أمر اندلعت   مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام قوّة عسكرية أحياء البلدة، تخللها إطلاق للرصاص الحي والقنابل الصوتية دون وقوع إصابات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين بعد دهم منزليهما، واقتادتهما إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المحتلة.

 

التعليقات