30/04/2017 - 10:01

كتائب القسام: الزواري وفريقه أنتجوا 30 طائرة بدون طيار

​أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مهندس الطيران التونسي، محمد الزواري، الذي اغتيل نهاية العام الماضي، تمكن من صناعة نحو 30 طائرة بدون طيار مع طاقمه، قبل العدوان الإسرائيلي عاى غزة عام 2008.

كتائب القسام: الزواري وفريقه أنتجوا 30 طائرة بدون طيار

من تأيسن الزوالري في غزة (الأناضول)

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أن مهندس الطيران التونسي، محمد الزواري، الذي اغتيل نهاية العام الماضي، تمكن من صناعة نحو 30 طائرة بدون طيار مع طاقمه، قبل العدوان الإسرائيلي عاى غزة عام 2008.

وأعلن متحدث باسم القسام هذه التفاصيل في مقطع فيديو قصير حصري لبرنامج "ما خفي أعظم" الذي سيبث مساء اليوم الأحد على قناة الجزيرة، وقال فيه إن الطائرات فريق الزواري قد أتم تصنيع الطائرات بدون طيار قبل العدوان على القطاع قبل تسعة أعوام.

وأرفقت قناة الجزيرة على صفحتها في "فيسبوك" مقطع الفيديو بعبارة: "كتائب القسام تكشف للجزيرة للمرة الأولى: الزواري وفريقه أنتجوا ثلاثين طائرة قبل حرب 2008 على غزة"‎‎‎.

واغتيل الزواري في 15 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي أمام منزله في صفاقس التونسية، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره. وفي وقت سابق أعلنت "القسام" أن الزواري هو "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل (طائرات بدون طيارة)".

وقالت "القسام" عقب اغتياله إنه أحد عناصرها، وقالت في بيان لها، إن الزواري التحق في صفوفها قبل 10 سنوات، فيما يعتبر "أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل".

كما اتهمت كتائب القسام إسرائيل باغتيال الزواري، فيما كان تعليق وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في تصريح صحافي، أن "إسرائيل تفعل ما يجب القيام به للدفاع عن مصالحها"، دون الاعتراف صراحة بالوقوف وراء الاغتيال.

التعليقات