12/05/2017 - 17:15

قاتل مازن فقهاء يعيد تمثيل جريمته

​أغلقت القوات الأمنية التابعة لحماس، اليوم الجمعة، مسرح جريمة اغتيال القيادي في كتائب القسام، مازن فقهاء، واعتبرتها منطقة أمنية مغلقة، حتى يتسنى للقاتل ومساعديه تمثيل الجريمة، فيما لم تكشف المصادر الرسمية بعد عن هويته.

قاتل مازن فقهاء يعيد تمثيل جريمته

من المؤتمؤ الصحافي أمام منزل فقهاء (أ.ف.ب)

أغلقت القوات الأمنية التابعة لحماس، اليوم الجمعة، مسرح جريمة اغتيال القيادي في كتائب القسام، مازن فقهاء، واعتبرتها منطقة أمنية مغلقة، حتى يتسنى للقاتل ومساعديه تمثيل الجريمة، فيما لم تكشف المصادر الرسمية بعد عن هويته.

وبعد إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس الخميس، عن بضع تفاصيل حول عملية اغتيال فقهاء، كشفت اليوم مزيد منها، ونشرت بعض المواقع والحسابات المقربة من حركة حماس على مواقع التواصل الاجتماعي صور وتفاصيل شخص قالت إنه القاتل، لكن لم تؤكد أي جهة رسمية هويته.

وكتب المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، على صفحته في "فيسبوك"، أن "النيابة العسكرية انتهت، فجر اليوم الجمعة، من تمثيل الجريمة للمتهم بقتل الشهيد مازن فقهاء وآخرين مشاركين بالجريمة"، مشيرًا إلى أنها "ستستكمل بقية الإجراءات القانونية تمهيدًا لعرضهم على المحكمة".

ومن المرجح أن تكشف وزارة الداخلية في غزة تفاصيل الجريمة ومنفذها ومساعدوه، وأن تنشر شريط فيديو مصور للاعترافات في مؤتمر صحافي سيعقد اليوم أو صباح غد.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر لها في قطاع غزة، أن قاتل الأسير فقهاء عضو سابق في كتائب "القسام"، تم فصله بسبب تجاوزات سلوكية وأخلاقية، وأنه بعد ذلك انضم إلى جماعة سلفية متطرفة تعرف باسم "جلجلت"، قبل أن يتمكن "الموساد" الإسرائيلي من تجنيده.

وكشف هنية في مؤتمر صحافي بقطاع غزة، أمس الخميس، تفاصيل اغتيال الأسير المحرر والقائد في كتائب القسام، مازن فقهاء.

كما أعلن هنية اعتقال 'القاتل المباشر' للشهيد فقهاء، 'الذي اعترف بشكل مفصل بجريمته'، قائلًا إن العملية 'ضربة قوية موجعة ومؤلمة للحركة بالمعنى الأمني والإستراتيجي'.

وأوضح هنية، خلال المؤتمر الذي عقده أمام منزل الشهيد فقهاء، وكان يقف فيه إلى جواره القائد العسكري للحركة في القطاع، يحيى السنوار، أن المجرم أدلى للأجهزة الأمنية باعترافات واضحة وكاملة، لافتًا إلى أن وزارة الداخلية ستعقد مؤتمرًا صحافيا آخر تشرح فيه كل التفاصيل التي تتعلق بهذه الجريمة.

وكشف هنية أن 'الاحتلال هو من أعطى الأوامر لتنفيذ عملية اغتيال الشهيد'، وأضاف 'سننفذ في هذا القاتل وكل من شارك في هذه الجريمة الحكم العادل على قاعدة العدالة الثورية، وسنواصل الطريق حتى يعلم العدو بأن دمنا غالٍ'.

التعليقات