22/05/2017 - 08:51

إصابات واعتقالات بمواجهات أعقبت اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

بين المشاركين في هذا الاقتحام مايك هاغبي، القيادي في الحزب الجمهوري الأميركي والمقرب من الرئيس دونالد ترامب. كما شارك في اقتحام الضريح ضباط كبار في الجيش والشرطة الإسرائيليين، بينهم قادة ألوية ومناطق

إصابات واعتقالات بمواجهات أعقبت اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

اقتحم قرابة 5000 مستوطن ومتطرف إسرائيلي ضريح قبر يوسف في نابلس قبيل فجر اليوم، الاثنين، ودارت مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بين المشاركين في هذا الاقتحام مايك هاغبي، القيادي في الحزب الجمهوري الأميركي والمقرب من الرئيس دونالد ترامب. كما شارك في اقتحام الضريح ضباط كبار في الجيش والشرطة الإسرائيليين، بينهم قادة ألوية ومناطق.

وتأتي مشاركة هاغبي في اقتحام ضريح قبر يوسف في نابلس بوسط الضفة الغربية المحتلة قبيل ساعات من وصول ترامب إلى إسرائيل. وسيزور ترامب الحائط البراق، وسط تصريحات لمستشاريه رفضت الاعتراف بأن البراق، في القدس المحتلة، تحت سيادة إسرائيل.

واندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال في محيط القبر حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة.

وأصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع. واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان الفلسطينيين أثناء اقتحام المتطرفين لقبر يوسف تحت حراسة أمنية مشددة.

التعليقات