25/05/2017 - 23:53

الاحتلال يفرج عن حراس الأقصى ويبعدهم عنه

شهد المسجد الأقصى، الأربعاء، اقتحامات بأعداد كبيرة وغير مسبوقة، وصلت إلى 969 مستوطنًا، وذلك احتفاء بذكرى مرور 50 عاما على احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

الاحتلال يفرج عن حراس الأقصى ويبعدهم عنه

قضت محكمة الصلح في القدس المحتلة، الخميس، الإفراج عن ثلاثة من حراس المسجد الأقصى المبارك الذين اعتقلتهم أمس الأربعاء، وذلك بشروط.

وبحسب المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس، فإن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن الحراس خليل الترهوني، نور أبو هدوان ونضال الوعري مساء الخميس، ودفع كفالة مالية بقيمة 1000 شيكل.

وأصدرت المحكمة قرارا بإبعاد الحراس الثلاثة عن المسجد الأقصى حتى تاريخ 4-6-2017.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت هؤلاء الحراس عقب الاعتداء عليهم بشكل همجي، أثناء تصديهم لاقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد وأدائهم صلوات تلمودية عند أبوابه.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون متطرفون وطلاب يهود صباح اليوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادة دائرة الأوقاف الإسلامية فأن 69 مستوطنا و81 طالبا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أن 1337 سائحًا أجنبيًا اقتحموا أيضًا المسجد، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال احتجزت البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للأقصى عند الأبواب

وشهد المسجد الأقصى، الأربعاء، اقتحامات بأعداد كبيرة وغير مسبوقة، وصلت إلى 969 مستوطنًا، وذلك احتفاء بذكرى مرور 50 عاما على احتلال الجزء الشرقي من مدينة القدس عام 1967.

التعليقات