28/05/2017 - 15:44

"الشاباك" يعتقل "خلية" من أمن السلطة الفلسطينية

أعلن جهاز الأمن العام 'الشاباك'، اليوم الأحد، عن اعتقال خلية عسكرية فلسطينية من قرية ذنابة ومخيم طولكرم نفذت عملية إطلاق نار على الحاجز العسكري بين طولكرم والطيبة، حيث اعتقال عدة أشخاص غالبيتهم يخدمون بأجهزة الأمن التابعة للسلطة.

 أعلن جهاز الأمن العام 'الشاباك'، اليوم الأحد، عن اعتقال خلية عسكرية فلسطينية من قرية ذنابة ومخيم طولكرم نفذت عملية إطلاق نار على الحاجز العسكري بين طولكرم والطيبة، حيث اعتقال عدة أشخاص غالبيتهم يخدمون في أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، تنسب لهم شبهات تنفيذ عمليات إطلاق نار صوب الحاجز والتخطيط للقيام بعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وسمح "الشاباك" بنشر المعلومات الأولية عن أقدم الجيش وجهاز المخابرات على اعتقال خلية فلسطينية تنشط بقضاء طولكرم، وبحسب مزاعم "الشاباك"، فأن عددا من أفراد الخلية يعملون بالأجهزة الأمنية الفلسطينية وينسب لأفراد الخلية إطلاق نار على حاجز جبارة العسكري القريب من طولكرم.

 وجرى اعتقال عدي تيسير حسني عبد الله وهو من عناصر الأجهزة الأمن الفلسطينية، وكذلك تحسين إحسان سلامة وهو من عناصر الأجهزة الأمنية، عبد الله نبهان عودة، جهاد جمال د عنبص، فادي بنان صوان، ثائر محمود عساف وهو من عناصر الأمن الفلسطيني.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن تحقيقات "الشاباك" تنسب للخلية إطلاق النار الذي جرى يوم 27 من شهر نيسان/أبريل الماضي على حاجز جبارة العسكري.

وزعم "الشاباك" أن قوات الاحتلال عثرت بحوزة أفراد الخلية على قطعتي سلاح محلية الصنع من نوع "كارلو" و6 عبوات ناسفة محلية الصنع "كوع"، وأثناء التحقيق جرى أيضا اعتقال أحمد عبد القادر نصر الله من مدينة طولكرم، وينسب له تزويد أفراد الخلية بالسلاح الذي استخدم في إطلاق النار.

التعليقات