100 فلسطيني من غزة يتوجهون لأداء صلاة الجمعة في الأقصى

توجه 100 فلسطيني من قطاع غزة الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما، صباح اليوم الجمعة، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" إلى مدينة القدس المحتلة، وذلك لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

100 فلسطيني من غزة يتوجهون لأداء صلاة الجمعة في الأقصى

رمضان 2016 في الأقصى

توجه 100 فلسطيني من قطاع غزة الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاما، صباح اليوم الجمعة، عبر حاجز بيت حانون 'إيرز' إلى مدينة القدس المحتلة، وذلك لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

واشترطت إسرائيل مغادرتهم المدينة بعد انتهاء الصلاة مباشرة عائدين إلى قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصدر في مكتب الارتباط الفلسطيني قوله إن 100 مواطن من قطاع غزة تزيد أعمارهم عن 55 عاما توجهوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة إلى القدس عبر حاجز بيت حانون 'إيرز' شمال قطاع غزة.

يذكر أن القدس احتضنت المئات من أهل غزة الذين توافدوا للمدنية المقدسة خلال رمضان العام الماضي إذ سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمئات الفلسطينيين من قطاع غزة بالتوجه إلى القدس بشكل استثنائي وزيارة المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

وتفرض سلطات الاحتلال قيودا مشددة على الفلسطينيين الغزيين الراغبين بالتوجه إلى القدس، كما أفادت منظمة غير حكومية، وتسمح إسرائيل منذ تلك المرة أحيانا لغزيين بالتوجه إلى القدس لأداء الصلاة في الأقصى ثم العودة إلى القطاع مباشرة.

التعليقات