14/06/2017 - 08:45

اعتقالات بالضفة وبحرية الاحتلال تستهدف الصيادين بغزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، والتي تشمل تنفذي الاعتقالات ونصب الحواجز العسكرية بين المدن الفلسطينية، فيما صعدت زوارق بحرية الاحتلال ولليوم الرابع على التوالي باستهدافها للصيادين بغزة.

اعتقالات بالضفة وبحرية الاحتلال تستهدف الصيادين بغزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش بمحافظات الضفة الغربية المحتلة، والتي تشمل تنفذي الاعتقالات ونصب الحواجز العسكرية بين المدن الفلسطينية، فيما صعدت زوارق بحرية الاحتلال ولليوم الرابع على التوالي باستهدافها للصيادين بقطاع غزة.

واعتقل جنود الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، أربعة فلسطينيين، بذريعة أنهم ضالعون بأنشطة مقاومة لأهداف جيش الاحتلال والمستوطنين بالضفة الغربية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، فيما أعلن الجيش عن ضبط أسلحة ووسائل قتالية.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد اقتحام منازلهم في محافظة بيت لحم، حيث اعتقلت قوة عسكرية   الأسيرين المحررين معتز شريعة ويونس الزغاري بعد اقتحام منزليهما في مخيم الدهيشة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوّات الاحتلال، أطلقت خلالها القوّات الرصاص المطاطي والقنابل الغازية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مواطنين بالأعيرة المطاطية.

وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

في محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية مسلية بعد اقتحامها القرية وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، كما واعتقلت شابا في قلقيلية.

واندلعت، مواجهات واسعة في القرية، عقب اقتحام قوة عسكرية للقرية أوقعت إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واعتقل جنود الاحتلال اعتقلوا شابا خلال المواجهات فيما أصيب عدد كبير من المواطنين بالاختناق جراء كثافة إطلاق الغاز المسيل للدموع.

كما ونصبت قوات الاحتلال، حاجزا عسكريا على مفترق بلدة عرابة جنوب غرب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات.

وبحسب شهود عين، فإن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها ودققوا في هويات ركابها، ما أدى إلى إعاقة تحركات المواطنين، واضطرت بعض المركبات إلى سلوك طرق التفافية.

أما في قطاع غزة تواصل زوارق بحرية الاحتلال ولليوم الرابع على التوالي استهداف بنيران أسلحتها الرشاشة الصيادين ومراكبهم في عرض بحر شمال ووسط وجنوب قطاع غزة دون وقوع إصابات، واضطر الصيادون إلى الابتعاد عن النيران والعودة للشاطئ.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج والمواقع العسكرية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، أطلقت صباحا، نيرانها باتجاه أراضي المواطنين الزراعية المحاذية للخط الفاصل، دون وقوع إصابات.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية طيلة ساعات الليل حتى الفجر في عموم أجواء قطاع غزة وعلى مستويات منخفضة.

التعليقات