14/06/2017 - 06:38

التحذير من تعليق المساعدات لـ 150 ألف فلسطيني بغزة والضفة

برنامج الأغذية العالمي يحتاج بشكل عاجل إلى 6.6 ملايين دولار لتوفير المساعدات الغذائية من خلال قسائم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لأشد الأسر فقرا غير اللاجئين في غزة والضفة الغربية.

التحذير من تعليق المساعدات لـ 150 ألف فلسطيني بغزة والضفة

حذرت الأمم المتحدة من أن برنامج الأغذية العالمي سيعلّق المساعدات الغذائية التي يقدمها لمئات الآلاف من الفلسطينيين الشهر المقبل في قطاع غزة والضفة الغربية بسبب نقص التمويل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك: "ما لم يتم توفير تمويل جديد لبرنامج الأغذية العالمي فسوف يتم في تموز/يوليو المقبل تعليق تقديم المساعدات الغذائية بالبطاقات لما يقرب من 150 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال".

وأضاف دوغريك في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك أن "تعليق مساعدات البرنامج سيؤدي إلى تقويض الأمن الغذائي ومزيد من تدهور الظروف المعيشية السيئة لأفقر الأسر التي يعيش معظمها على أقل من 3.20 دولارات في اليوم".

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن "برنامج الأغذية العالمي يحتاج بشكل عاجل إلى 6.6 ملايين دولار لتوفير المساعدات الغذائية من خلال قسائم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لأشد الأسر فقرا غير اللاجئين في غزة والضفة الغربية".

التعليقات