14/07/2017 - 13:19

عباس يعبر لنتنياهو عن رفضه الشديد وإدانته لعملية القدس

عباس عبر باتصال مع نتنياهو عن "رفضه الشديد، وإدانته للحادث الذي جرى في المسجد الأقصى المبارك، كما أكد رفضه لأي أحداث عنف من أي جهة كانت، وخاصة في دور العبادة"

عباس يعبر لنتنياهو عن رفضه الشديد وإدانته لعملية القدس

عباس بتونس، الأسبوع الماضي (أ.ف.ب.)

أجرى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عبر خلاله عن رفضه وإدانته لعملية إطلاق النار في الحرم القدسي، صباح اليوم الجمعة، وأسفرت عن استشهاد منفذيها الثلاثة، وهم من مدينة أم الفحم، ومقتل شرطيين إسرائيليين.

وبحسب وكالة "وفا"، فقد "عبر الرئيس، عن رفضه الشديد، وإدانته للحادث الذي جرى في المسجد الأقصى المبارك، كما أكد رفضه لأي أحداث عنف من أي جهة كانت، وخاصة في دور العبادة".

وطالب عباس بإلغاء إجراءات الاحتلال الإسرائيلي  بإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، "محذراً من تداعيات هذه الإجراءات أو استغلالها من أي جهة كانت لتغيير الوضع الديني والتاريخي للاماكن المقدسة".

وتابعت "وفا" أن "نتنياهو أكد أنه لن يتم تغيير على الوضع القائم للاماكن المقدسة، كما طالب  بتهدئة الأمور من قبل جميع الأطراف".

لكن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، اتهم عباس بأن يحرض الفلسطينيين وأن العملية اليوم هي نتيجة لتحريض عباس. وقال إنه "ينبغي أن نتذكر أننا نقول على مدار أشهر طويلة إنه يوجد تحريض، وليس في الشبكات (الاجتماعية) فقط وإنما بصورة رسمية، وفيما أبو مازن يدعو الجمهور إلى الدفاع عن جبل الهيكل، ويقول إن أرجل اليهود تدنس جبل الهيكل، وتوجد لذلك تبعات ومن الجائز جدا أننا شاهدنا نتائجها صباح اليوم. وندعو الجميع إلى التصرف باعتدال".  

التعليقات