22/07/2017 - 16:24

الاحتلال يقتحم كوبر لهدم منزل منفذ عملية "حلميش"

اندلعت عصر اليوم السبت، مواجهات بين أهالي قرية كوبر وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بإسناد آليات وجرافات عسكرية تمهيدا لهدم منزل منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلميش" عمر العبد.

الاحتلال يقتحم كوبر لهدم منزل منفذ عملية

اندلعت عصر اليوم السبت، مواجهات بين أهالي قرية كوبر وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بإسناد آليات وجرافات عسكرية تمهيدا لهدم منزل منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلميش" عمر العبد.

وحاصرت قوات معزز من الاحتلال القرية وقامت الآليات والجرافات العسكرية باقتحامها، فيما اشتبك الجنود مع العديد من الأهالي الذين تصدوا للقوات التي سبق وأن اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل عائلة منفذ عملية الطعن وعاثت به فسادا.

ورشق عشرات الشبان الجنود بالحجارة، حيث دارت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة شابين وعدد آخر بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان إن الاحتلال استدعى جرافتين عسكريتين أغلقتا الطريق الرئيس الشرقي المؤدي لبلدة بير زيت بالحجارة والسواتر الترابية، وحظرت على أهالي القرية التنقل.

وذكروا أن عشرات الشبان رشقوا الجنود بالحجارة، حيث دارت مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي، ما أدى لإصابة شابين وعدد آخر بالاختناق جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وفي ذات السياق، نشرت قوات الاحتلال قبل ساعات الظهر عشرات الجنود بين الأحراش في المنطقة الشمالية والغربية المحاذية للقرية، أعقبها قيام الشبان بإغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة.

وفجرا أقدم جنود الاحتلال على محاصرة المنزل ومن ثم اقتحامه وتكبيل أفراد العائلة، ووتفتيش المنزل   وتحطيم محتوياته وأخذ قياساته تمهيدا لهدمه، واعتقلت شقيقه منير واقتادته لجهة مجهولة.

وذكر شهود عيان أن عشرات الجنود من المشاة اقتحموا حارات القرية، فيما اعتلى القناصة أسطح المنازل، حيث شهدت القرية شلل تام في حركة الأهالي والمركبات.

وتشهد القرية منذ ساعات ليل الجمعة، اقتحامات متتالية، بعد تنفيذ الشاب عمر عبد الجليل العبد عملية طعن في مستوطنة "حلميش" أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة رابع بجروح.

التعليقات