04/08/2017 - 16:54

إصابات في خرسا بمواجهات مع الاحتلال رفضًا للبرج العسكري

يقام البرج العسكري على الطرق الواصل بين مستوطنة "نجيهوت" المقامة على أراضي مواطنين البلدة ومعسكر "المجنونة".

إصابات في خرسا بمواجهات مع الاحتلال رفضًا للبرج العسكري

(تويتر)

أصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت اليوم، بعد صلاة الجمعة، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وأهالي بلدة خرسا جنوب مدينة دورا بالخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقمعت قوّات الاحتلال فعالية نظمها الأهالي ونشطاء للتنديد بإقامة برج عسكري للاحتلال في مفترق خرسا، حيث أدى المواطنون الصلاة في الشارع القريب من موقع البرج العسكري، وسط احتشاد لعشرات الجنود وقوات القمع، فيما أطلقت سلطات الاحتلال عشرات القنابل الغازية صوب الشبان لتفريقهم، كما أطلقت قنابل صوتية لتفريق الجموع المتواجدة في المكان والرصاص الحي.

وأفادت مصادر محلية بعدد من الإصابات بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع، كما واستخدم سيارة رش المياه العادمة ضد المتظاهرين.

وكان جيش الاحتلال فرض، في وقت سابق، طوقا على منطقة مثلث خرسا وأعلن عنها منطقة عسكرية مغلقة ومنع المواطنين من الاقتراب منها وشرع ببناء برج عسكري بجانب ديوان الشحاتيت بخرسا.

 

ويقام البرج العسكري على الطرق الواصل بين معسكر 'المجنونة' ومستوطنة 'نجيهوت' المقامة على أراضي مواطني البلدة.

يذكر أن قوات الاحتلال سيطرت، أواخر تموز/ يوليو الماضي، على أسطح عدد من منازل المواطنين في قرية خرسا من ضمنهم 'منزل محمد أحمد رمضان، القريب من البرج العسكري، وسلمت مالكه قرارا عسكريا يقضي بالسيطرة عليها (24) ساعة قابلة للتجديد، قبل نصب خيمة عسكرية فوقه، كما سيطرت قوة عسكرية أخرى على منزل، أحمد غنام، في ذات المنطقة، في وقت تواصل فيه السيطرة على سطح منزل، يوسف الشحاتيت'، بحسب ما تفيد به مصادر إعلامية محلية.

 

التعليقات