07/08/2017 - 09:21

نصب تذكاري بغزة لتخليد ذكرى الشهيد فقهاء

قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار في كلمة خلال الافتتاح: "نقول لإسرائيل إن الذي أخرج الأسير المحرر مازن فقهاء، وبقية الأسرى من السجون الإسرائيلية، سيخرج البقية، ونعرف أنهم سيخرجون، وأول ما يمسكون به سلاح المقاومة".

نصب تذكاري بغزة لتخليد ذكرى الشهيد فقهاء

ستار النصب كان عبارة عن سلاسل حديدية مقفلة.(الأناضول).

دشنت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، نصبا تذكاريا، لتخلدي ذكرى الشهيد لمازن فقهاء القيادي في كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس، الذي اغتيل في آذار/مارس الماضي.

ستار النصب كان عبارة عن سلاسل حديدية مقفلة بواسطة قفل كسره أحد عناصر كتائب القسام الملثمين والمسلحين.

وقال القيادي في حركة حماس محمود الزهار في كلمة خلال الافتتاح: "نقول لإسرائيل إن الذي أخرج الأسير المحرر مازن فقهاء، وبقية الأسرى من السجون الإسرائيلية، سيخرج البقية، ونعرف أنهم سيخرجون، وأول ما يمسكون به سلاح المقاومة".

وأضاف أن "خروج الأسرى من السجن وحملهم للبندقية ليست ظاهرة عابرة بل دائمة ومستمرة".

وتابع الزهار: "إننا في هذا الموقف نقول إننا نمد أيدينا إلى كل من يريد أن يحرر فلسطين، ومن أراد مساندتنا أيدينا ممدودة له مهما كان ماضيه، ونبتعد عن كل يد خانت أو تعاونت مع العدو المحتل".

وأوضح أن مازن فقهاء لم يقتل لأنه عاش مرفها في غزة، بل كان يعيش هنا وأصابعه تتحرك في كل شبر بالضفة الغربية والأراضي المحتلة، من أجل ذلك أردوا أن يقتلوه.

كر أنه في 24 آذار/مارس الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، عن اغتيال القيادي في الحركة مازن فقهاء، بنيران متخابرين مع إسرائيل، غربي مدينة غزة.

التعليقات