01/05/2022 - 13:04

الضفة: مواجهات واعتقالات وإصابات في اقتحامات للاحتلال

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين واعتقل 12 آخرون خلال مواجهات نشبت اليوم، الأحد، في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

الضفة: مواجهات واعتقالات وإصابات في اقتحامات للاحتلال

من اقتحامات قوات الاحتلال، صباح اليوم

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين واعتقل 12 آخرون خلال مواجهات نشبت اليوم، الأحد، في أعقاب اقتحام قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى قراوة بني حسان وصانور وجبع ومركة في محافظة جنين، حيث نشبت مواجهات أصيب خلالها شاب برصاص في خاصرته، واعتقلت طارق جرار وسائد أحمد العيسة من قرية صانور، وعزيز خليلية وبشار كنعان من بلدة جبع.

وقامت قوات الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) بمسح هندسي لمنزلي يوسف ويحيى عاصي في قراوة بني حسان اللذين نفذا عملية إطلاق النار في مستوطنة "أريئيل"، واعتقلت شابا بزعم مساعدة منفذي العملية.

ووقعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، باتجاههم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال بلدة سالم ومخيم بلاطة في نابلس واعتلت قناصة الاحتلال أسطح المنازل قرب منطقة الاتصالات في مخيم بلاطة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت، عمرو خليل، بعد مداهمة منزله والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في البطن و4 آخرون برصاص "التوتو"، فيما اعتقل الاحتلال 3 مواطنين من مخيم الجلزون.

وجاء في التفاصيل، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم والشبان، ما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي في بطنه، جرى نقله إلى المستشفى حيث وصفت حالته بالمستقرة، و4 برصاص التوتو في الأطراف السفلية.

التعليقات