16/03/2024 - 11:27

الضفة الغربية: اعتقالات ومداهمات للمنازل

تمركزت قوات الاحتلال في عدة مناطق وسط نابلس، وسط مواجهات مع الأهالي، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

الضفة الغربية: اعتقالات ومداهمات للمنازل

(أرشيفية / Gettyimages)

اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم السبت، قريتي قراوة بني زيد وكفر عين شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت "وفا" نقلاً عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين، وانتشرت في الأزقة والشوارع، دون أن يبلغ، إلى الآن، عن اعتقالات أو مواجهات.

شرق الخليل

كما واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، مواطنين من بلدة بني نعيم شرق الخليل. وأفادت مصادر محالية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرًا، واعتقلت كلاً من: محمود دعيسات، وطارق خالد محمد، بعد دهم وتفتيش منزليهما، والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عددًا إضافيًا من المنازل في البلدة وقامت بتفتيشها.

جنين

وفي بلدة كفر دان غرب مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، شابًا على حاجز عسكري. وبحسب مصادر محلية الشاب المعتقل يدعى "صالح محمد مرعي"، وتم احتجازه أثناء مروره على حاجز المربعة جنوب غرب نابلس.

نابلس

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، فجر اليوم السبت، مدينة نابلس واعتقلت شابين.

وبحسب شهود عيان، اقتحمت نحو 25 آلية عسكرية المدينة من الجهة الغربية (حاجز دير شرف)، ونشرت فرق راجلة وقناصة في البلدة ومحيطها، كما تمركزت في عدة مناطق وسط المدينة، وسط مواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عمارة في شارع فيصل، وفي وقت لاحق أفادت بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من الفنادق في المدينة، ولم تعرف هويتهما بعد.

قلقيلية

وفي مدينة قلقيلية غرب الضفة اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، المدينة بعدة آليات وتمركزت في وسطها وفي حي النقار وداهمت عدة منازل في الحي عُرف منها منزل المعتقل رائد الحوتري، ومنزل المعتقل أربكان طبسية، وعاثت فيهما خرابا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى تواجد قوات راجلة من جيش الاحتلال في منطقة الظهر بحي داوود، جنوب المدينة، في وقت نصبت فيه عدة كمائن في شارع الواد.

وأفادت بأن قوات الاحتلال نشرت القناصة في مواقع بالمدينة، وسط مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

التعليقات