17/05/2024 - 15:43

استشهاد الشاب ليث حنني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك

أعلنت مصادر طبية، استشهاد الشاب ليث نديم حنني (20 عاما)، الذي كان قد أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك.

استشهاد الشاب ليث حنني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك

الشهيد ليث نديم حنني

استشهد شاب، اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس، قبل أيام.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى "النجاح" الجامعي، استشهاد الشاب ليث نديم حنني (20 عاما)، الذي كان قد أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك، في السادس من أيار/ مايو الجاري.

وقالت وزارة الصحة إن الشهيد حنني كان قد أصيب بجروح حرجة في الشريان الرئيسي بالفخذ.

وباستشهاد حنني، ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 504، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

واستشهد شاب وأصيب طفل، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، أمس الخميس، عقب اقتحامها بلدتي بلعا وعنبتا شرق طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة.

وبموازاة حربه المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الأهالي وممتلكاتهم في الضفة، وفي القدس.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وسّع مستوطنون من رقعة اعتداءاتهم بأنحاء الضفة ضد الفلسطينيين، واستهدفوا مرات عديدة الشاحنات المتوجهة إلى غزة، وقاموا بنهب عدد منها.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 114 ألف بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

التعليقات