20/05/2024 - 23:24

جيش الاحتلال يعتقل 5 أشخاص قرب أريحا بعد اعتداء مستوطنين عليهم

قالت مصادر محليّة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 5 شبان على طريق المعرجات شمال غرب أريحا، بعد اعتداء مستوطنين عليهم، وتحطيم المركبة التي كانوا يستقلونها.

جيش الاحتلال يعتقل 5 أشخاص قرب أريحا بعد اعتداء مستوطنين عليهم

مستوطنون يحرقون شاحنة فلسطينية (Getty Images)

اعتقل الجيش الإسرائيلي 5 فلسطينيين، الإثنين، بعد تعرضهم لاعتداء من مستوطنين بمدينة أريحا شرق الضفة الغربية، وفق مصدر رسمي.

وقالت مصادر محليّة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 5 شبان على طريق المعرجات شمال غرب أريحا، بعد اعتداء مستوطنين عليهم، وتحطيم المركبة التي كانوا يستقلونها.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية روجيب شرقي نابلس، وداهمت منزلا قيد الإنشاء واحتجزت ثلاثة مواطنين كانوا يعملون فيه، ثم اقتادتهم إلى حاجز عورتا العسكري، جنوب نابلس واستولت على معداتهم ومركبتين، كما اقتحمت قرية صبرة جنوب نابلس، ونصبت حاجزا وعرقلت مرور مركبات الأهالي.

وفي طولكرم، أكدت الوكالة أن "قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قفين من محورها الغربي، وتمركزت في الحيين الغربي والشرقي ومحيط منطقة الأحراش، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات".

الاحتلال يحتجز 3 أشخاص ويستولي على معدّاتهم ومركبتين شرق نابلس

وفي سياق ذي صلة، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، ثلاثة أشخاص من قرية روجيب شرق نابلس، واستولت على معداتهم ومركبتين.

وأفادت مصادر محليّة بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت منزلا قيد الإنشاء واحتجزت ثلاثة مواطنين كانوا يعملون فيه، واستولت على معداتهم ومركبتين.

وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال اقتادوا المواطنين الثلاثة إلى حاجز عورتا العسكري، جنوب نابلس، الذي يشهد أزمة مرورية خانقة منذ ساعات، بسبب عرقلة الاحتلال مرور المركبات.

وبموازاة حربه المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الأهالي وممتلكاتهم بالضفة والقدس، ما أدى إلى استشهاد 506 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800، وفق معطيات رسمية.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا، بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

التعليقات