المصادقة على بناء 1300 وحدة استيطانية في القدس الشرقية..

نشاط استيطاني بوتيرة غير مسبوقة في القدس الشرقية: منذ لقاء أنابوليس في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، تمت المصادقة على بناء 7974 وحدة سكنية استيطانية.

 المصادقة على بناء 1300 وحدة استيطانية في القدس الشرقية..
تواصل السلطات الإسرائيلية البناء الاستيطاني في القدس الشرقية ضاربة بعرض الحائط كافة القرارات الدولية التي تعتبر القدس الشرقية مناطق محتلة، وصادقت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء هذا الأسبوع على مخطط استيطاني جديد في القدس الشرقية يشمل بناء 1300 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني "رمات شلومو" المحاذي لبيت حانينا.

الخطوة تعتبر استخفافا بالمفاوضات الجارية مع السلطة الفلسطينية، وفرض وقائع على الأرض، وتأتي في سياق خطة تهويد القدس الشرقية وسد الطرق أمام أي انسحاب مستقبلي منها.

يبلغ عدد الوحدات السكنية في الحي المذكور حولي 2000 وحدة ومع المصادقة على المشروع الجديد سيتسع الحي الاستيطاني بنسبة أكثر من 55%.


وذكرت صحيفة هآرتس نقلا عن جمعية "نير عاميم" أن عدد الوحدات السكنية التي تمت المصادقة على بنائها منذ لقاء أنابوليس في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي، وصل إلى 7974 وحدة سكنية. ويقول المستشار القانوني للجمعية، داني زايدمان، أن الحديث يدور عن وتيرة عالية غير مسبوقة. فبين أعوام 2002-2006 تمت المصادقة على بناء 1600 وحدة سكنية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم بلدية القدس قوله إن قرار المصادقة على بناء وحدات سكنية جديدة حظي على موافقة واسعة في اللجنة. وادعى أن الخطة نابعة من احتياجات السكان بمن فيهم الأزواج الشابة.


التعليقات