اسرائيل صادقت على مناقصتين لبناء 426 وحدة استيطانية اضافية قبيل مغادرة بايدن

كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة في نشرتها المركزية مساء اليوم أن نتنياهو، أخفى عن نائب الرئيس الأميركي،الإعلان عن مناقصتين جديدتين لبناء 426 وجدة استيطانية جديدة يسمى "الخط الأخضر"

اسرائيل صادقت على مناقصتين لبناء 426 وحدة استيطانية اضافية قبيل مغادرة بايدن
كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة في نشرتها المركزية مساء اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أخفى عن نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، الإعلان عن مناقصتين جديدتين لبناء 426 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة وتحديداً في جبل ابو غنيم وشرق ما يسمى "الخط الأخضر".

وقالت القناة إن قبيل مغادرة بايدن لاسرائيل تمت المصادقة على مناقصتين، الأولى لبناء 309 وحدة استيطانية جديدة في حي "نفيه يعقوف" في القدس المحتلة، وكان اخر موعد لتقديم عروض للمناقصة يوم الأربعاء الماضي أي يوم مغادرة بايدن اسرائيل الى الأردن.

وتهدف المناقصة الأولى لبناء وحدات سكنية ومراكز تجارية في الحي المذكور بمصادقة وزارة الإسكان ودائرة اراضي اسرائيل.

أما المناقصة الثانية فهي لبناء 117 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم، وهي ايضاً بمصادقة دائرة اراضي اسرائيل ووزارة الإسكان.

ونقلت القناة مع مدير حركة "سلام الآن" التي ترصد المشاريع الإستيطانية في الضفة الغربية ان المشروعين يعيقان فصل القدس الغربية عن الجزء الشرقي من المدينة وعن الأراضي الفلسطينية شرق الخط الأخضر في اطار تسوية سياسية مستقلبية وتخلق واقعاً سياسياً ثنائي القومية.
...

التعليقات