المصادقة على بناء 20 وحدة استيطانية في الشيخ جراح

يقف رجل الأعمال اليهودي الأميركي، ارفويون موسكوفيتش، من وراء مشروع إقامة حي يهودي يضم 90 وحدة سكنية داخل منطقة "الشيخ جراح"

المصادقة على بناء 20 وحدة استيطانية في الشيخ جراح
كشف موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" مساء الثلاثاء أن بلدية الإحتلال في القدس صادقت في الأيام الأخيرة على مشروع استيطاني فوق فندق شيبرد في حي الشيخ جراح. وقال الموقع إن بلدية الإحتلال نشرت على موقعها الألكتروني المصادقة النهائية على مشروع لبناء 20 وحدة استيطانية في موقع فندق شيبرد.

ويقف رجل الأعمال اليهودي الأميركي، ارفويون موسكوفيتش، من وراء مشروع إقامة حي يهودي يضم 90 وحدة سكنية داخل منطقة "الشيخ جراح" في القدس الـمحتلة وفي موقع فندق شيبرد.

وبموجب المخط فإن البؤر الاستيطانية الجديدة ستقام على مساحة تسعة دونمات وتشمل 90 وحدة سكنية المقسمة على ست عمارات تشمل كل منها ثمان طبقات بالاضافة الى كنيس وحدائق ومساحة غير مستقلة ايضًا.

وسيقام على مسطح "فندق شيبرد" الذي ملكه موسكوفيتش بحسب زعم المصادر الإسرائيلية.

وكانت الجمعية التابعة لـموسكوفيتش طلبت من البلدية هدم مبنى فندق شيبرد، إلا أنّ لجنة الحفاظ على الـمباني في البلدية قررت الاستئناف على طلب الجمعية هدم الفندق.

وحسب طلب الـمشروع الـمقدم فسيتم هدم جزء من فندق "شيبرد الذي بني في العام 1945.
يذكر ان رجل الاعمال اليهودي موسكوفيتش يقف من وارء بناء الحي الاستيطاني اليهودي الآخر في شرقي القدس. وكان اشترى ارضاً في منطقة ابو ديس ويخطط لإقامة حي يهودي اسمه "كيدمات تسيون".

وحسب مصادر أخرى فان موسكوفيتش ايضاً يقف من وراء بناء العقارات من كنيسة الروم الارثوذكس.

وادعت بلدية الإحتلال ان النبأ في موقع "يديعوت" غير صحيح وأن المصادقة تمت في صيف العام الماضي، لكن دفع التراخيص تم منتصف الشهر الحالي، وان النشر هدف الى توتير العلاقات مع الولايات المتحدة خلال زيار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الى واشنطن.

التعليقات