المستوطنون، في مفاوضات سرية: "زيادة في التعويضات تجعل الإخلاء يسير بهدوء"!!

•أزمة ثقة بين مستوطني غوش قطيف وبين قيادتهم السياسية •"القيادة السياسية لم تنجح في وقف "خطة فك الإرتباط" ولم تعمل على زيادة التعويضات!!

 المستوطنون، في مفاوضات سرية:
تجري القيادة المحلية التي تمثل غالبية سكان غوش قطيف، اتصالات سرية منذ عدة أسابيع مع مكتب رئيس الحكومة، بهدف التوصل الى تفاهم يتم بموجبه زيادة التعويضات المالية مقابل أن يتم تنفيذ الإخلاء بهدوء.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فقد اجتمع مدير مكتب رئيس الحكومة، إيلان كوهين، مؤخراً معهم مرتين بوجود أحد المقربين من رئيس الحكومة، وذلك تمهيداً للقاء مع أريئيل شارون في الأسابيع القليلة القادمة.

وكان من بين ممثلي المستوطنين، ايتسيك إيليه، نائب رئيس المجلس الإقليمي "حيفل عزة"، بالإضافة الى رئيس سكرتاريا مستوطنة "جدير"، يوآن ايلان، وكذلك رئيس سكرتاريا مستوطنة "بدولاح" عمرام ايتام، وغيرهم.

وبحسب الموقع فإن هذه الإتصالات السرية تعكس مدى أزمة الثقة بين المستوطنين وبين قيادتهم السياسية في المجلس الإستيطاني "ييشاع". حيث يعتقد المستوطنون أن القيادة السياسية لم تنجح في وقف تنفيذ خطة فك الإرتباط وفي الوقت نفسه لم تعمل على زيادة التعويضات المالية للمستوطنين.

وكان القانون الذي صادقت عليه الكنيست، قبل شهر، يقضي بأن يكون حجم التعويضات 4 مليارد شيكل يشمل الأعمال في المنطقة الصناعية "إيرز"، وبعد المصادقة على القانون قررت القيادة المحلية للمستوطنين أن تعمل بنفسها على زيادة التعويضات، والذي من الممكن أن يؤدي الى إنهيار ما يسمى "مقاومة تنفيذ خطة فك الإرتباط"، بحسب الموقع.

التعليقات