800 اسرائيلي يبدون اهتماما بحملة الاستيطان الجديدة في النقب!

حملة واسعة لتشجيع استيطان الأزواج الشابة في النقب * مكتب رئيس الحكومة يعرض قريبًا "خطة إستراتيجية" لـ"تطوير النقب"...

800 اسرائيلي يبدون اهتماما بحملة الاستيطان الجديدة في النقب!
خاص - وصل أكثر من 800 شخص إلى يوم خاص لتسويق المستوطنات في النقب، غالبيتهم من الأزواج الشابة والجنود المسرحين والقادمين الجدد من امريكا.

جاء ذلك على ضوء الإعلان الجديد لحكومة إسرائيل حول الامتيازات الخاصة التي تمنحها للأزواج الشابة من اليهود الذين يريدون الاستيطان في النقب، والتي يسوّق لها النائب الأول لرئيس الحكومة الإسرائيلي شمعون بيرس.

وقد استقبل الأزواج الشابة أعضاء حركة "أور" الاستيطانية الجديدة، التي كشف النقاب عنها مؤخرًا والتي تعمل بدعم حكومي، إلى جانب ممثلي المستوطنات الجديدة والمجالس الإقليمية في النقب – "رمات نيغف"، و"اشكول"، "وبني شمعون"، و"تمار" (البحر الميت) و"العرباه"، و"لاخيش" (النقب المركزي). وقد وصل إلى المكان جنود مسرحون وقادمون جدد من الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا وأثيوبيا، وكذلك سكان من مركز إسرائيل.

وعبّر المهتمون بالاستيطان في النقب عن تخوفهم من عدم العثور على اماكن عمل في المستقبل، نظرًا لكون المنطقة تعاني من شحة أماكن العمل، وتتربع على "عرش" البطالة في إسرائيل.

وقالت مصادر في شركة تسويقية لحركة "أور" ان العديد من الكيميائيين والأكاديميين عبروا عن اهتمامهم بالاستيطان في المنطقة. ويتم في هذه الأيام فتح أبواب البلدات من أجل تعريف الأزواج الشابة على معالم كل بلدة وتسويقها بصورة فردية.

وتزامنت الحملة بعد أسبوعين من إعلان مدير عام مكتب رئيس الحكومة ايلان كوهين، عن أن "مكتب رئيس الحكومة، أرئيل شارون، سيعرض الشهر القادم، للمرة الأولى، خطة إستراتيجية لـ"تطوير النقب" ستسمى- "النقب 2015".

وجاء على لسان كوهين أيضا أن "ميزانية العام 2006 ستشمل للمرة الأولى منذ سنوات عديدة بندًا خاصًا بالنقب، بحيث سيتضاعف عدد السكان في النقب بعد 10 سنوات".

وفي إطار الخطة المذكورة سيتم تطوير المواصلات العامة، التي تشمل "شارع عابر إسرائيل"، وسكك حديد تصل إلى مدينة "سديروت"، بالإضافة إلى تشغيل قطار سريع إلى بئر السبع في العام 2008، وقطار إلى مدينتي ديمونا وإيلات، وكذلك تشجيع الاستثمار في الشركات التي ستقوم في النقب.

وأضاف كوهين أنه يجري العمل على تشجيع الاستيطان في النقب وأن هناك ما يقارب 100 عائلة استيطانية ممن تم إخلاؤهم من قطاع غزة سينتقلون في الأيام القريبة إلى النقب.

وتابع "المساكن المؤقتة التي يسكنها المستوطنون الذين تم إخلاؤهم من قطاع غزة ، ستنقل إلى النقب لتستخدم كمساكن للأزواج الشابة التي ستسكن هناك".

التعليقات