المستوطنون يفشلون باختراق الحصار البوليسي في كفار ميمون

الشرطة اعلنت التعبئة العامة وجندت 15 الف شرطي لمنع المستوطنين من مغادرة كفار ميمون باتجاه غوش قطيف* مصادر تقول ان مئات المستوطنين بدأوا العودة الى بيوتهم

المستوطنون يفشلون باختراق الحصار البوليسي في كفار ميمون
قالت مصادر في الشرطة ان المئات من بين المستوطنين المعتصمين في كفار ميمون بدأوا بمغادرتها عائدين الى بيوتهم بعد أن فشلت جموع المستوطنين باختراق الحاجز البوليسي الذي اقامته الشرطة على المدخل الجنوبي لكفار ميمون، ومنعتهم من التوجه نحو غوش قطيف في قطاع غزة.

وكان عشرات آلاف المستوطنين ونشطاء اليمين المتطرف، يتقدمهم قادة مجلس المستوطنات والحاخامات المتطرفين، قد بدأوا الساعة السابعة والنصف التقدم نحو البوابة الجنوبية للمستوطنة محاولين اختراقها، الا ان الشرطة صدتهم ومنعتهم من الخروج الى الشارع المؤدي الى غوش قطيف.

وقال عضو الكنيست اليميني المتطرف ايفي ايتام ان المستوطنين وانصارهم سيواصلون المرابطة في المكان مهما تطلب الامر والى حين صدور امر آخر عن الحاخامات. وكان قائد الشرطة في لواء الجنوب، قد ابلغ المتظاهرين رفضه النهائي السماح لهم بمغادرة البلدة باتجاه غوش قطيف،

وكان المتظاهرون قد بدأوا قرابة الساعة السابعة والنصف مساء التحرك باتجاه البوابة الجنوبية لبلدة كفار ميمون، في جنوب اسرائيل، قاصدين اختراق الحصار البوليسي ومحاولة الوصول الى غوش قطيف في قطاع غزة.

وكان مجلس المستوطنات الاسرائيلية قد اعلن، ظهر اليوم الاربعاء، ان عشرات آلاف المستوطنين المحاصرين في "كفار ميمون" منذ صباح امس الثلاثاء، سيبدأوزن الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء، التحرك باتجاه البوابة الجنوبية للبلدة ومحاولة اختراقها واستئناف المسيرة الى غوش قطيف.

في المقابل اعلنت الشرطة التعبئة العامة لكافة القوات المتواجدة في محيط البلدة، واكدت اصرارها على منع خروج المستوطنين باتجاه غوش قطيف. وقالت انها ستسمح للمستوطنين بمغادرة كفار ميمون فقط في اتجاه واحد، نحو نتيفوت وبئر السبع كي يرجعوا الى بيوتهم.

وكان المستوطنون قد اجتمعوا الساعة السادسة والنصف مساء في ساحة الكنيس اليهودي لتلقي التعليمات الاخيرة قبل استئناف المسيرة.

الى ذلك اعلن مدير عام "نجمة داوود الحمراء في الجنوب، ان المنظمة ستسحب جميع سيارات الاسعاف من المكان بسبب عدم الاتفاق مع الشرطة والسلطات على تكاليف تقل المصابين، في حالة وقوع مواجهات.

وكان مجلس المستوطنات الاسرائيلية قد دعا المتظاهرين ضد خطة فك الارتباط، امس الثلاثاء، ، الى مواصلة البقاء في بلدة "كفار ميمون" وعدم الانصياع الى اوامر الشرطة بمغادرة البلدة والعودة الى بيوتهم.

واعلن قادة مجلس المستوطنات انهم سيواصلون البقاء في المكان معربين عن املهم بأن ينضم اليهم المزيد من المعارضين للانفصال وبالتالي الضغط على الحكومة لتغيير القرار الذي يمنعهم من دخول غوش قطيف.

وكانت الشرطة قد توجهت الى المتظاهرين وطالبتهم بمغادرة "كفار ميمون" والعودة الى "نتيفوت" ومن هناك الى بيوتهم. وابلغت الشرطة المتظاهرين انها تعتبر تظاهرتهم قد انتهت في بلدة "كفار ميمون"، معلنة في حديث وجهه احد ضباط الشرطة الى المتظاهرين عبر مكبرات الصوت، ان الشرطة ستمنعهم من مواصلة المسيرة باتجاه مستوطنات "غوش قطيف" في قطاع غزة.

وكان المفتش العام للشرطة، موشيه كرادي، قد ابلغ الشرطة منع المتظاهرين من التقدم باتجاه محور كيسوفيم والسماح لهم بمغادرة كفار ميمون فقط باتجاه واحد، هو بلدة "نتيفوت".

وشهدت بلدة كفار ميمون، منذ يوم امس، صدامات شديدة بين المستوطنين وانصارهم، من جهة، وبين قوات الشرطة من جهة اخرى.

وقالت الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة من افرادها اصيبوا اثناء محاولة المتظاهرين اختراق بوابة البلدة امس، فيما قال المستوطنون ان عدة اصابات وقعت بينهم ايضا.

التعليقات