مستوطنون يهاجمون فلسطينيين في الضفة ويصيبون اثنين بجروح

قطيع من المستوطنين الهمج يعتدون على عائلة فلسطينية في جنوب جبل الخليل بالسكاكين والعصي لترحيلهم عن اراضيهم وشرطة وجيش الاحتلال تحضر بعد فرار المعتدين

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين في الضفة ويصيبون اثنين بجروح
هاجم مستوطنون الليلة الماضية فلسطينيين في منطقة الخليل بجنوب الضفة الغربية وأصابوا اثنين بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد بأن مستوطنين متطرفين من البؤرة الاستيطانية العشوائية "حافات يائير" هاجموا خيام البدو في جنوب جبل الخليل.

وقدم ناشطون سلام إسرائيليون شكوى إلى الشرطة الإسرائيلية جاء فيها أن مستوطنين بعضهم ملثمون هاجموا الفلسطينيين أثناء نومهم مستخدمين السكاكين والعصي.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية قولها إنه تم تسجيل الشكوى لكن لن يصعب التحقيق فيها بسبب تلقي الشكوى من طرف ثالث في إشارة إلى ناشطي السلام.

وادعت مصادر الشرطة الإسرائيلية أنه لن يكون بالإمكان التحقيق مع الضحيتين الفلسطينيتين في المستشفى الذي يرقدان فيه بالخليل لأن "الإتفاقيات لا تسمح بذلك" وأنه سيتم التحقيق بعد خراجهما من المستشفى.

وأفاد موقع هآرتس الإلكتروني بأن قوات إسرائيلية من الجيش والشرطة حضرت إلى المكان "لكن بعد انتهاء الإعتداء وبعد أن هرب المعتدون من المكان".

وقالت مصادر في مستشفى عالية في الخليل حيث يرقد الضحيتان إن إحداهما ما زال حتى ساعات ظهر اليوم مخدرا بسبب الضرب المبرح الذي تعرض له في وجهه ورأسه.

يشار إلى أن المستوطنين في بؤرة "حافات يائير" اعتدوا عدة مرات في الماضي على المواطنين الفلسطينيين في المنطقة الذين يصرون على البقاء في أراضيهم حتى بعد إعلان سلطات الجيش الإسرائيلي مصادرتها.

وكان تقرير البؤر الاستيطانية العشوائية الذي أعدته المسؤولة في النيابة العامة الإسرائيلية طاليا ساسون قد ذكر أن بؤرة "حافات يائير" أقيمت في شهر شباط/فبراير من العام 2001 على اراضي فلسطينية بعضها خاصة.

ويسكن في البؤرة نحو 60 مستوطنا من غلاة المتطرفين في 21 بيتا متنقلا وبيتين دائمين.

التعليقات