مستوطنون يهاجمون مزارعين فلسطينيين اثناء قطف الزيتون جنوب الخليل

-

مستوطنون يهاجمون مزارعين فلسطينيين اثناء قطف الزيتون جنوب الخليل
ذكرت مصادر إسرائيلية أن مستوطنين صباح اليوم هاجموا من مستوطنة "سوسيا" مزارعين كانوا يعملون في قطف ثمار الزيتون في كرومهم جنوب الخليل.وكانت النتيجة أن قام جيش الإحتلال بمنع المزارعين من القطف.

وجاء أن جنود الإحتلال وصلوا بعد أن قام المستوطنون بالإعتداء على المزارعين وقاموا بتفريقهم بواسطة إطلاق النار في الهواء وتم إعتقال إثنين من المستوطنين، إلا أن الجيش قام بمنع الفلسطينيين من الإستمرار في قطف الزيتون.

يشار إلى أنه ليست هذه المرة الأولى التي يقوم بها المستوطنين بالإعتداء على المزارعين ، فقد تكررت مثل هذه الحادثة كثيراً وفي حالات أخرى كان المستوطنون وقوات الإحتلال بتجريف واقتلاع أشجار الزيتون، بل وحتى سرقة المحصول بعد قطفه!!

وقد ذكرت وفا أن حشوداً من المستوطنين هاجمت اليوم مزارعي قرية المغير شمال شرق رام الله في الضفة الغربية، أثناء جنيهم لمحصول الزيتون في أراضي القرية.

وتصدى المزارعون لاعتداءات المستوطنين, الذين سرقوا كميات من محصول الزيتون, تعود للمزارع سميح موسى أبو عليا، إلا أن جنود الاحتلال الذين تواجدوا لحماية المستوطنين، أطلقوا القنابل الغازية الخانقة تجاه المزارعين، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق شديدة.

التعليقات