موفاز صادق على بناء مئات الوحدات السكنية بالمستوطنات لاغراض انتخابية ايضا

قرار موفاز جاء في محاولة لتسجيل نقاط لصالحه في انتخابات الليكود، لكنه لم ينجح باسترضاء المستوطنين فلجأ الى حزب شارون، الذي يسعى من وراء تسريب النبأ الى تجييره لصالحه

موفاز صادق على بناء مئات الوحدات السكنية بالمستوطنات لاغراض انتخابية ايضا
كشف النقاب اليوم، ان وزير الامن الاسرائيلي شاؤول موفاز، صادق قبل ايام قليلة من انسحابه من حزب الليكود وانضمامه الى شارون، على بناء مئات الوحدات الاسكانية في عدد من المستوطنات، في محاولة واضحة لتسجيل نقاط لصالحه في الانتخابات الداخلية لحزب الليكود، خاصة بين اوساط المستوطنين. الا ان موفاز، كما يذكر، انسحب من المنافسة على رئاسة الليكود وانضم الى شارون. ويأتي النشر اليوم، كما يبدو في محاولة لتجيير هذا القرار لصالح حزب شارون، بعد ان فشل موفاز باسترضاء المستوطنين، حسب ما قاله احد قادتهم لصحيفة "يديعوت احرونوت" التي نشرت النبأ، اليوم.

ويتزامن الكشف عن قرار موفاز، مع الكشف، اليوم، عن العمل على بناء حي إستيطاني جديد يتبع لمستوطنة "موديعين عيليت" بشكل يناقض إلتزامات إسرائيل بخارطة الطريق! وتبين أنه يجري العمل على قدم وساق من أجل بناء 750 وحدة سكنية إستيطانية على أراضي بلعين لضمها إلى مستوطنة "موديعين عيليت"!

ونشرت صحيفة يديعوت احرونوت اليوم الاربعاء ان شاؤول موفاز وافق على بناء 290 منزلا جديدا في محاولة واضحة لتسجيل نقاط قبل الانتخابات. وقالت ان اكثر من 200 وحدة سيتم بناؤها في معاليه ادوميم، بين القدس ورام الله، وهي اكبر مستوطنة اسرائيلية في الضفة الغربية، و49 وحدة في مستوطنة نوكديم، قرب بيت لحم، و40 وحدة في اريئيل، وعشرات الوحدات في براخا، وكلاهما شمال الضفة الغربية، اضافة الى تعجيل العمل لاعداد مخططات لبناء وحدات اسكانية جديدة في غبعات زئيف وبيتار عيليت.

وزعم مسؤول حكومي انه "لا يوجد اي مغزى سياسي ولا اي صلة سياسية بقرار موفاز." الا ان قادة المستوطنين

التعليقات