إسرائيل تعلن اليوم عن عزمها البناء في البؤر الاستيطانية

أفاد موقع معاريف على الشبكة ، اليوم الأحد أنه ينتظر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية، اليوم، وبالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، عن عزمها البناء في البؤر الاستيطانية ، وذلك بموازاة استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين الأربعاء القادم.

إسرائيل تعلن اليوم عن عزمها البناء في البؤر الاستيطانية

أفاد موقع معاريف على الشبكة ، اليوم الأحد أنه ينتظر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية، اليوم، وبالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، عن عزمها البناء في البؤر الاستيطانية ، وذلك بموازاة استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين الأربعاء القادم. وقال الموقع إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو يقوم بتنسيق النشاطات الاستيطانية المرتقبة مع إدارة أوباما، حيث سلمت الأخيرة مع البناء "المنضبط" مقابل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وبالتالي فإن نتنياهو سيعلن عن هذا البناء المرتقب بموازاة الإعلان عن الإفراج عن الدفعة الأولى من أسرى ما قبل أوسلو، حيث سيعلن عن بناء مئات الوحدات السكنية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وقال الموقع  إن مناقصات البناء الجديدة التي سيعلن عنها ليست مقصورة في البناء داخل الكتل الاستيطانية وإنما ستقام أيضا في مستوطنات وبؤر استيطانية معزولة ونائية. ووفقا للمصدر الأمريكي رفيع المستوى الذي استقى الموقع معلوماته منه ، فقد عرضت إسرائيل هذا البناء المزمع كجزء من سياسة العصا والجزرة التي ستمكِن نتنياهو من المحافظة على ائتلافه الحكومي ومواصلة العملية السلمية. وهذا هو سبب موافقة حكومة نتنياهو على إطلاق سراح 101 أسيرا من أسرى ما قبل أوسلو.
وأكد الموقع أن البيان الذي ستصدره حكومة نتنياهو تم بالتنسيق مع الأمريكيين وبالتالي لن يكون مفاجئا لهم. ولفت الموقع إلى أن الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية، جين باسكي، التي اعتبرت في مؤتمر صحافي لها الجمعة الماضي، أن الإدارة الأمريكية لا تزال تعتبر المستوطنات غير شرعية، كانت ألمحت إلى التنسيق بين إدارة أوباما ونتنياهو في مسألة البناء داخل المستوطنات عندنا قالت إن مسألة بناء 800 وحدة سكنية قد أثيرت خلال المباحثات بين الجانبين ، قبيل الإعلان عن استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل.

التعليقات