القدس: المصادقة على بناء 306 وحدات سكنية استيطانية

"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس" تصادق على بناء عدد من الوحدات السكنية في "راموت" و"حار حوما"، كما جددت المصادقة على وحدات سكنية أخرى، ليصل العدد إلى 306 وحدات سكنية

القدس: المصادقة على بناء 306 وحدات سكنية استيطانية

 صادقت ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس"، اليوم الأربعاء، على بناء 306 وحدات سكنية أخرى خارج الخط الأخضر.

وجاء أن اللجنة صادقت على بناء عدد من الوحدات السكنية في "راموت" و"حار حوما"، كما جددت المصادقة على وحدات سكنية أخرى، ليصل العدد إلى 306 وحدات سكنية.

وعلم أن لجنة التخطيط والبناء صادقت على على بناء 244 وحدة سكنية في "راموت"، التي تقع خارج الخط الأخضر، بينها تراخيص جديدة لـ 28 وحدة سكنية، و تراخيص لـ216 وحدة سكنية سبق وأن صادقت عليها اللجنة المحلية للتخطيط والبناء، وقدمت لتجديد القرار بشأنها.

كما جاء أن اللجنة صادقت مجددا على إقامة 62 وحدة سكنية في مستوطنة "هار حوما" المقامة على جبل أبو غنيم.

وكانت قد صادقت لجنة التخطيط والبناء في القدس ظهر أمس الأول، الاثنين، على البدء ببناء 500 وحدة استيطانية على أراضي تقع تحت نفوذ السلطة الفلسطينية بجانب بيت حنينا.

وجاء أن الوحدات الاستيطانية ستقوم على مساحة 67 دونمًا ملاصقًا لبلدة بيت حنينا، على أراض صادرتها إسرائيل قبل سنوات، ولكنها وبأمر من اللجنة، ستصادر المزيد من أراضي الفلسطينيين حتى تتمكن من شق شارع يؤدي لهذه البنايات.

التعليقات