أمريكا تعبر عن "القلق العميق" من قرار الاستيطان الإسرائيلي

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، جين ساكي، إن القرار يعرقل محاولات التوصل إلى حل الدولتين، مكررة بذلك تصريحات سابقة من دون أن ترافقها أية خطوات أو ضغوط لوقف المخططات الاستيطانية

أمريكا تعبر عن

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الأربعاء، أنها تشعر "بقلق عميق" من قرار إسرائيل المصادقة على بناء 200 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، جين ساكي، إن القرار يعرقل محاولات التوصل إلى حل بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس قيام دولتين، مكررة بذلك تصريحات سابقة من دون أن ترافقها أية خطوات أو ضغوط لوقف المخططات الاستيطانية.

وصادقت لجنة التخطيط والبناء في القدس، اليوم، على بناء 200 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة 'راموت' في القدس الشرقية المحتلة، ضمن مخطط لبناء 640 وحدة سكنية يتوقع المصادقة عليها كلها في المستقبل القريب.

ويأتي القرار اليوم بعد أسبوع من المصادقة على بناء 244 وحدة سكنية جديدة في المستوطنة نفسها إضافة إلى 600 وحدة سكنية في مستوطنة 'رمات شلومو'.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تمت المصادقة على هذا المخططات، كغيره من المخططات الاستيطانية الأخرى، بعد الحصول على ضوء أخضر من رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

التعليقات