المصادقة على بناء 200 وحدة سكنية استيطانية في القدس المحتلة

هذه الوحدات السكنية هي جزء من مخطط استيطاني يشمل 640 وحدة سكنية، ويتوقع المصادقة على 440 وحدة سكنية أخرى في مستوطنة "راموت في المستقبل القريب

المصادقة على بناء 200 وحدة سكنية استيطانية في القدس المحتلة

صادقت لجنة التخطيط والبناء في القدس، اليوم الأربعاء، على بناء 200 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة 'راموت' في القدس الشرقية المحتلة، وذلك بعد أسبوع من المصادقة على بناء 244 وحدة سكنية جديدة في المستوطنة نفسها إضافة إلى 600 وحدة سكنية في مستوطنة 'رمات شلومو'..

وتعني هذه المصادقات وغيرها على مخططات استيطانية، استمرار حكومة بنيامين نتنياهو في الاستهتار بالفلسطينيين والمجتمع الدولي كافة وانتقاداته، وخاصة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، تجاه هذه السياسة الاستيطانية.

ويشار إلى أن مستوطنة 'راموت' تقع في شمال القدس الشرقية وتعتبر أكبر حي ضمن منطقة نفوذ بلدية الاحتلال في القدس.

وكانت بلدية الاحتلال قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها لن تسمح بتجميد البناء في مستوطنات القدس المحتلة، رغم أن تجميدا كهذا ليس مطروحا أبدا على جدول أعمال حكومة نتنياهو.

ويشار إلى أن المصادقة اليوم على بناء 200 وحدة سكنية هي جزء من مخطط استيطاني يشمل 640 وحدة سكنية، ويتوقع المصادقة على 440 وحدة سكنية أخرى في مستوطنة 'راموت في المستقبل القريب، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم.  

والجدير بالذكر أنه تمت المصادقة على هذه المخططات الاستيطانية بعد الحصول على ضوء أخضر من نتنياهو، وعلى أثر ذلك جرت مصادرة أراضي فلسطينية لتنفيذ هذه المخططات.

 

التعليقات